كعادتها من كل عام؛ وقبل حلول شهر رمضان المبارك؛ تقوم دولة الكويت بتقديم مساعدات غذائية للشعب الفلسطيني في لبنان عبر الهلال الأحمر الكويتي في لبنان بالتنسيق مع اللجان الشعبية في منظمة التحرير الفلسطينية.

وقبيل ظهر الخميس 2018/5/10 وفي مخيم مارالياس للاجئين الفلسطينيين، سلم رئيس الوفد الميداني لجمعية الهلال الأحمر الكويتي في لبنان "مساعد العنيزي" 4000 آلاف حصة غذائية لأمانة سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان؛ بحضور ممثل سفارة دولة الكويت لدى لبنان السكرتير الثاني فواز القحطاني؛ وممثل سفارة دولة فلسطين القنصل رمزي منصور؛ والمنسق الإغاثي في الصليب الأحمر الدولي "يوسف بطرس"؛ وأمين سر اللجان الشعبية في لبنان أبو إياد الشعلان؛ وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في بيروت العميد سمير أبو عفش، وأعضاء قيادة المنطقة؛ وممثلو فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وعدد من أبناء وفاعليات مخيم مارالياس.

وألقى مسؤول اللجان الشعبية في لبنان أبو إياد الشعلان كلمة، شكر فيها دولة الكويت الشقيق أميرأً ودولة وشعباً على مبادرتهم الأخوية تجاه شعبنا بتقديمهم الهبة الغذائية. وثمَّن الدور الوطني والإنساني لجمعية الهلال الأحمر الكويتي في إغاثة اللاجئين الفلسطينيين.

كما ثمّن وقدّر عمل وجهد سعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور الذي يرعى بشكل دائم؛ ويساهم في معالجة مشاكل وقضايا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وألقى القنصل رمزي منصور كلمة شكر فيها دولة الكويت حكومة وشعباً على هذه المبادرة الانسانية تجاه الشعب الفلسطيني، مثمناً ومقدراً موقف سمو الأمير صباح الصباح الذي يقف دائماً إلى جانب الشعب الفلسطيني في كافة المجالات.

كما هنأ الشعبين الفلسطيني والكويتي بقدوم شهر رمضان المبارك، متمنياً أن يكون شهراً من الخير والعطاء، وأن يعم الأمن والأمان في الدول العربية كافة.

وألقى السكرتير الثاني فواز القحطاني كلمة جاء فيها: "إن المساعدات المقدمة تأتي استمراراً لمسيرة البذل والعطاء؛ في مجال العمل الإنساني الذي تقوم به دولة الكويت في المجتمع الدولي على وجه العموم، ومساعدة اللاحئين الفلسطينيين في لبنان؛ لمناسبة شهر رمضان المبارك على وجه الخصوص".

بدوره، مسؤول اللجان الشعبية في لبنان أيو إياد الشعلان قدّم رسالة شكر وامتنان للهلال الأحمر الكويتي ودولة الكويت على هذه الهبة.

وستقوم اللجنة الشعبية في لبنان بتوزيع الحصص الغذائية للمخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.