دعت للمشاركة في فعالية "القدس كرامتنا والأسرى حريتنا" غدا الأحد نصرة للأسير البرغوثي وكافة الأسيرات والأسرى

أكدت كتلة "فتح" البرلمانية في الذكرى الـ16 لاعتقال واختطاف النائب القائد الأسير مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، إن البرغوثي يشكل هو ورفاقه من الأسيرات والأسرى ملحمة في البطولة والصمود والتضحية في سبيل وطنهم وشعبهم وقضيتهم العادلة.

وتوجهت كتلة "فتح"، في بيان لها اليوم السبت14/4/2018، بالتحية والتقدير إلى القائد البرغوثي وهو يدخل عامه السابع عشر في الاعتقال، حيث لم يستطع قهر السجان وظلمه وعتمة السجون أن تطفئ وهج نضاله ومواقفه الوطنية بالحفاظ على ثوابت قضيتنا ومواصلة الكفاح المشروع لتحقيق الأهداف الوطنية في الحرية والعودة والاستقلال.

وأكدت الكتلة، أن البرغوثي ورفاقه الأسيرات والأسرى هم من مقدمة الصفوف في الدفاع عن حقوق شعبنا والتصدي لكافة الطرقات الهادفة لتصفية قضيتنا الوطنية.

وطالبت كافة المؤسسات والهيئات الحقوقية والبرلمانية الدولية والإقليمية بضرورة التحرك العاجل لإدانة إسرائيل على استمرار احتلالها للأرض الفلسطينية، وضرورة الإفراج العاجل عن النائب البرغوثي ورفاقه من الأسرى والأسيرات الذي يشكل استمرار اعتقالهم والانتهاك المتواصل لحقوقهم كأسرى حرب، هي جريمة حرب مستمرة ستحاسب عليها سلطات الاحتلال الإسرائيلية آجلاً أم عاجلاً .

ودعت كتلة "فتح" البرلمانية، للمشاركة في الفعاليات الوطنية إحياء لذكرى يوم الأسير الفلسطيني في كافة الأماكن والمشاركة في فعالية "القدس كرامتنا والأسرى حريتنا" يوم غد الأحد، في قصر رام الله الثقافي الساعة الرابعة عصرا، نصرة للأسير البرغوثي وكافة الأسيرات والأسرى.