أكَّد عضو المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، الناطق الرسمي بِاسم مهرجان إحياء ذكرى الشهيد الراحل عرفات، إياد نصر، أنَّ حركة " فتح" باتت في المراحل النهائية لتجهيزات إحياء الذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وأضافَ نصر: "أُطُرنا باتت تنتظرُ فقط اللّحظة الحاسمة صباح يوم السبت 11-11-2017، للبدءِ في إحياء الذكرى، كما أنَّ منصّة الاحتفال تمَّ تجهيزها تماماً، وظهر الجمعة ستكون منطقة السرايا مزيّنة، وكل الترتيبات جاهزة، وسيكون النظام منتشرً؛ كما تمَّ إنجاز برنامج الاحتفال والمشاركة الفنية".

وأوضح أنَّ الأمن ستتولاه الحكومة والجهات المعنية، وأضاف: "حركة "فتح" تتولّى النظام في مهرجانها، حيث قامت الحركة بإعطاء تعليمات واضحة وزّعت على الحافلات من قِبَل الأُطُر التنظيمية يوجد بها إرشادات سلامة وإرشادات نظام".

ولفتَ نصر إلى أنَّ بعض أعضاء المجلس الثوري لحركة "فتح" وصلوا مؤخَّراً إلى قطاع غزة؛ ومن المتوقّع بقاؤهم ومشاركتهم في المهرجان المركزي بساحة السرايا وسط مدينة غزة.

وعن المشاركة الفنية بالمهرجان، قال نصر: "سيتم التواصل مع محبوب العرب الفنان محمد عسّاف إذا كان بإمكانه المشاركة، وسنكون سعداء بذلك، كما أنّ ثلاث فرق فنية ستشارك في إحياء المهرجان، وهي الفرقة الوطنية، وفرقة شمس الكرامة، إضافة لفرقة أهل الشام".