قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنا عميرة، إن الإدارة الأمريكية لم تطرح حتى اللحظة أي خطة للسلام مع الحكومة الإسرائيلية، لافتاً إلى أن التسريبات الإعلامية حول خطة واشنطن (غير رسمية).

وأوضح عميرة: "أن الإدارة الأمريكية لم تعرض أي من التفاصيل المسربة في الخطة على القيادة الفلسطينية"، منوهاً إلى أنه لم تعرض أي خطة للسلام من قبل أمريكا حتى اللحظة.

وأضاف: "الولايات المتحدة لا تزال تعمل على إعداد خطة السلام وفق المهلة الزمنية التي طلبتها واشنطن من القيادة الفلسطينية"، منوهاً إلى أنه لم تجرِ أي تداولات جديدة في هذا الموضوع.

وحول احتفال بريطانيا بالذكرى المئوية لوعد بلفور، قال عميرة: " إن القيادة الفلسطينية أوكلت مهمة مقاضاة بريطانيا على وعد بلفور إلى وزارة الخارجية"، مبيناً أن بريطانيا ترفض حتى اللحظة إلغاء الاحتفالية والاعتذار عن الوعد الذي تسبب في نكبة الشعب الفلسطيني.

وبين أن القيادة الفلسطينية اتخذت قراراً بالحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، إلا أن القيادة الفلسطينية لا تزال تجري مشاورتها مع أعضاء مجلس الأمن الدولي من أجل ضمان الحصول على تصويت تسعة من أعضاء مجلس الأمن.