بسم الله الرحمن الرحيم "مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا"  صدق الله العظيم.

حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح - الساحة اللبنانية ومنظمة التحرير الفلسطينية تنعيان إلى جماهير أمتنا الاسلامية والعربية، وإلى أبناء شعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات نبأ استشهاد القائد الفلسطيني الفتحاوي اللواء محمد سعد عبد الجليل الرازم (فتحي البحرية- أبو جهاد) الذي واكب مسيرة الرمز ياسر عرفات، وكان ملازماً له، وحافظاً أسراره، وأصبح يُضرب به المثل في الوفاء وإلاخلاص.

ولد الشهيد فتحي البحرية في القدس العام 13/11/1947 ونشأ في فلسطين، وعايش النكبة.

التحق بصفوف حركة فتح بعد هزيمة حزيران 1967، وكان له شرف المشاركة في معركة الكرامة البطولية، وقاتل في مختلف المواقع.

إلتحق بالعديد من الدورات العسكرية والأمنية في الصين، ألمانيا الديمواطية، وتشيكوسلوفاكيا مما جعله ضابطاً مميزاً. مارس دور النائب لقائد البحرية الفلسطينية الشهيد القائد منذر أبو غزالة الذي اغتاله الموساد الاسرائيلي في اليونان في أوروبا العام 1986.

تميَّز فتحي البحرية بالعديد من الصفات الثورية والاخلاقية فقد عرف بوفائه، ومصداقيته، وأخلاقياته، ورجولته، وانتمائه الفتحاوي. أُصيب رحمهُ الله بمرض عضال، وقد تردد إلى لبنان لتلقي العلاج ، وأثناء هذه الزيارات تعرَّف إليه الكثير من القيادات والكوادر، وكانوا يتشوقون لرؤيته معافى فهو القائد الذي تربى على أيدي العظماء، وعاش مع القيادات التاريخية المؤسِّسة لأعظم ثورة في التاريخ المعاصر.

فارق الشيهد الراحل الحياة وهو في دولة الامارات العربية المتحدة، في يوم الثلاتاء 5/9/2017.

وسيتم نقل جثمانه إلى العاصمة الأردنية عمّان.

المجد والخلود لشهدائنا الابرار، والعزة والنصر لشعبنا المكافح والمجاهد .

وإنها لثورة حتى النصر