بحث وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الأربعاء 5-7-2017، مع سفيرة النرويج لدى دولة فلسطين هيلدا هارالدستاد، سُبُل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات ذات العلاقة بدعم قطاع التعليم، وتطويره.

وأطلع الوزير صيدم السفيرة خلال اللقاء الذي عُقِد بمكتبه، في رام الله، على أبرز الخطوات التطويرية على صعيد القطاع التربوي، ومنها تطبيق نظام امتحان الثانوية العامة الجديد "الإنجاز"، الذي وفَّر مزايا عديدة من شأنها التركيز على إبداعات الطلبة، ومهاراتهم، هذا بالإضافة لإقرار أول قانون للتربية والتعليم في فلسطين، وإقرار المسودة النهائية لقانون التعليم العالي، وحصول دولة فلسطين على عديد من الجوائز الدولية المرموقة بمجال التعليم، والفن، والثقافة.

وأكَّد حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع النرويج، وذلك انطلاقًا من فلسفة الوزارة الساعية لتأسيس وتقوية علاقات التعاون مع الدول الصديقة والشقيقة كافةً، بما يضمن خدمة النظام التعليمي.

بدورها، أبدت السفيرة استعدادها للتعاون البنّاء مع وزارة التربية، بما يخدم النظام التعليمي برمته، والعمل بفاعلية مع الوزارة، لتحقيق الغايات التربوية المطلوبة، ومؤازرتها، لإنجاح الخطوات التطويرية المتلاحقة.