تضامناً مع أسرانا البواسل في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، ودعماً لمعركة الأمعاء الخاوية التي يخوضونها تحت عنوان "إضراب الحرية والكرامة" في وجه سياسات الاحتلال التعسُّفية بحقهم، أقامت اللجنة الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية خيمةَ اعتصامٍ في ملعب الشهيد أبو جهاد الوزير في مخيّم عين الحلوة اليوم السبت 6 أيار 2017.

وعلى مدى اليوم، أمَّت الخيمةَ وفودٌ فصائليّةٌ وشعبيّةٌ فلسطينيّةٌ تقدَّمها أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة وعددٌ من أعضاء قيادة المنطقة وأمناء سر وأعضاء شُعَبها التنظيميّة، وممثّلو اللّجان الشعبيّة، وممثّلون عن فصائل "م.ت.ف"، والمكتب الطلابي الحركي لشعبة عين الحلوة، واتحاد المرأة.

وقد أعرب المتضامنون عن دعمهم للأسرى في إضرابهم عن الطعام، ونوّهوا إلى أنَّ معركة الصبر والصمود التي يخوضها الأسرى هي محطّة من محطّات الكفاح لتحقيق الحرية والاستقلال التي يخوضها شعبنا الفلسطيني من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلّة وعاصمتها القدس، وشدَّدوا على ضرورة حشد فعاليات التضامن مع الأسرى، مؤكِّدين أنَّ التضامن مع الأسرى واجب وطني. كما طالبوا المجتمع الدولي ومنظّمات حقوق الإنسان بالتدخُّل لإطلاق سراح الأسرى من معتقلات آخر احتلال على وجه الأرض، ومحاسبة هذا الاحتلال على جرائمه اللاإنسانية بحقِّ أبناء شعبنا الفلسطيني.