عقدَ عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، المشرف العام على الساحة اللبنانية، عزّام الاحمد، اليوم الخميس 2017/5/4، اجتماعاً لأمناء سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، بحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، وذلك في مقر سفارة دولة فلسطين في بيروت.

وناقشَ المجتمعون أوضاع المخيّمات الفلسطينية، وخاصةً مخيّم عين الحلوة بعد الأحداث الأخيرة التي شهدها.

وتخلَّل الاجتماع تقييمٌ للوضع الراهن، وتمَّ التأكيد على مضمون البيانات التي صدرت عن الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، والنقاط التي تتعلّق بدعم العمل الفلسطيني الموحّد ودعم القوة المشتركة لإنجاز المهام التي وقَّعت عليها الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية في لقاءاتها واجتماعاتها المتلاحقة.

ووضع الأحمد المجتمعين في صورة الإضراب الذي يقوم به الأبطال الأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي تحت عنوان "الحرية والكرامة"، ودعا إلى أوسع حملة تضامن مع اخوتنا الأسرى والمعتقلين حتى تحقيق مطالبهم وخروجهم إلى الحرية.

وتمَّ التطرُّق إلى لقاءات الرئيس محمود عبّاس في الولايات المتحدة الأمريكية، وأهمية هذه الزيارة على الصعد كافةً، حيث أكّد الأحمد ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام استنادًا لما اتُّفِقَ عليه سابقاً في القاهرة وقطر.