زار عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" مفوض الساحة اللبنانية عزام الأحمد، يرافقه عضو المجلس الثوري فتحي أبو العردات على رأس وفد من المنظمة والتحالف الفلسطيني، الرئيس الدكتور سليم الحص.

وقال الأحمد مخاطبا الحص: "أنت يا دولة الرئيس ضمير العرب، وهذه المرة الأولى التي التقيك بها، ولكن منذ صغري وأنا أتابعك، أنت ضمير لبنان والعرب والقضية الفلسطينية".

ثمَّ تحدث الأحمد بعد انتهاء اللقاء فقال: "هذا الوفد من فصائل العمل الوطني الفلسطيني، جئنا نتشرف بلقاء الرئيس الحص ضمير لبنان وضمير فلسطين والأمة العربية".

أضاف: "كل تاريخ هذا الرجل كان في المقدمة من أجل المصلحة الوطنية اللبنانية والقومية العربية، نحن نفتخر به ونتعلم منه".

"إنَّ الإضراب الرمزي رغم عمره المتقدم والذي أعلن عنه يبقى قدوة لكل القادة العرب والأنظمة الرسمية العربية، الإضراب هو صرخة ضمير من الرئيس الحص للتضامن مع الأسرى في سجون الإحتلال".

"جئنا لا لنشكره بل لنتعلم منه معنى الإستمرار في النضال، إنه صاحب القلب الكبير والبطل الكبير، وسننقل رسالته إلى أهلنا في داخل فلسطين وإلى أسرانا البواسل، لأن وقفته إلى جانبهم تشد من أزرهم".

وأكد "دعم معركة الأسرى التي هي جزء من أشكال المقاومة الفلسطينية مهما ضاقت الدنيا ولأنها جزء من النضال الفلسطيني من أجل إنهاء الإحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

ونوه عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" فتحي أبو العردات، بالوقفة الشجاعة التي بادر إليها دولة الرئيس الدكتور سليم الحص، معلناً فيها إضرابا عن الطعام تضامناً مع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وأعرب عن "تقديره للموقف الذي اتخذه الرئيس الحص، الذي عبَّر من خلاله عن عمق إيمانه الراسخ والتزامه الثابت والدائم لقضية فلسطين وعدالتها وكفاح الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع في مواجهة الإحتلال الغاشم".

وأكد أن "وقفة الرئيس الحص مع أسرانا البواسل أعادت إحياء ضمير ووجدان الأمة العربية والإسلامية جمعاء وكل الأحرار والشرفاء في العالم، وهي تدل على أنَّ القضية الفلسطينية كانت وما زالت وستبقى القضية المركزية الأولى للعرب".

وجدد "الدعوة إلى مساندة انتفاضة الأسرى، إنتفاضة الحرية والكرامة، عبر تنظيم تحركات شعبية وإعتصامات وتظاهرات جماهيرية على امتداد الوطن العربي والعالم للتعبير عن تضامنهم مع الأسرى ورفضهم لسياسات وممارسات البطش والتنكيل التي تمارسها سلطات حكومة الإحتلال الصهيوني البغيض ضدهم وضد أبناء شعبنا الفلسطيني في فلسطين".