التقى قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، اليوم الخميس، في العاصمة التايلندية بانكوك رئيس الوزراء برايون تشان اوتشي.

ونقل له تحيات الرئيس محمود عباس والقيادة والشعب الفلسطيني، وقدم له دعوة رسمية باسم الرئيس لزيارة دولة فلسطين والاطلاع على الاوضاع بشكل مباشر، بالإضافة الى صورة الاوضاع الميدانية و"المعاناة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني جراء استمرار الاحتلال الاسرائيلي والحصار المفروض على العاصمة المقدسة والحرم القدسي الشريف".

وثمن الهباش دعم مملكة تايلاند الدائم للجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية في المحافل الدولية، مؤكدا "متانة العلاقة التاريخية التي تجمع الشعبين الفلسطيني والتايلندي، ووقوف مملكة تايلاند الى جانب الحق الفلسطيني في التخلص من الاحتلال واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية، ودعم القرارات الدولية التي تؤكد ذلك".

واضاف ان "حالة التعايش التي يمتاز بها المجتمع التايلندي بكافة اطيافه الدينية، نموذج يحتذى به لكل دول العالم"، مجددا رفض الاسلام لكافة اعمال العنف والارهاب.

من جانبه، اكد اوتشي الدعم المباشر الذي تقدمه الحكومة التايلندية للشعب الفلسطيني من خلال مؤتمر بناء القدرات الفلسطينية، ودعم الجهود الفلسطينية على الساحة الدولية، ومساندة القيادة الفلسطينية في استصدار القرارات من كافة المؤسسات الاممية "التي تثبت الحق الفلسطيني وتعيد حقوقه المسلوبة"، داعيا الى ضرورة انهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية ونيل الشعب الفلسطيني لحريته واقامة دولته المستقلة، ومشيرا إلى انه سيلبي دعوة الرئيس وسوف يزور الاراضي الفلسطينية "قريبا" .

حضر اللقاء إلى جانب الهباش كل من: سفير دولة فلسطين لدى مملكة تايلاند انور الاغا، والسكرتير الاول في السفارة احمد بحيص، ووكيل وزارة الاوقاف خميس عابدة، وامين عام مجلس القضاء الشرعي جاد الجعبري