أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور أحمد مجدلاني  أن لقاءات موسكو والتي جمعت الفصائل الوطنية، انتهت بشكل فعلي اليوم، وقد أعلنا في بيان نهائي الحوارات التي تمت في موسكو، والتي تم التأكيد فيها على قضايا سياسية مختلفة.
وتابع مجدلاني "جاءت هذه اللقاءات بعد لقاءات بيروت، والتي تم الاتفاق فيها على البدء بمشاورات حكومة وحدة وطنية فلسطينية على إثر اتفاق القاهرة.
وأوضح "هناك أفكار ومشاورات تدور حول لقاء قد يجمع الفصائل التي كانت في موسكو مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس لوضعه في صورة ما تم التوصل اليه، وهناك مقترحات من بعض القوى للقاءات مع الرئيس ليس لوضعه فقط في صورة ما تم إنجازه، وإنما من أجل الطلب منه ببدء المشاورات لتشكيل حكومة وحدة وطنية.
ونوه إلى أن هذه اللقاءات من أجل التركيز على البناء السياسي الذي سيبنى عليه برنامج عمل الحكومة الفلسطينية "حكومة الوحدة" وبالتالي مسألة تشكيل الحكومة هي من اختصاص الرئيس عباس وليس من اختصاص أي طرف آخر.

وختم مجدلاني حديثه "الرئيس هو من يوعز إلى رئاسة الوزراء بتشكيل حكومة وحدة وطنية، وقد تناقشنا بضرورة العودة لاتفاق القاهرة، وإعمار القطاع، والتحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية".
ويذكر، أن اللقاءات التي جمعت الفصائل الفلسطينية في موسكو، انتهت اليوم الثلاثاء، وضمت الجهاد الإسلامي وحماس والجبهتين والمبادرة الوطنية والجبهة الشعبية العامة وحركة فتح، بالإضافة لحزب الشعب، ورمت هذه اللقاءات إلى التشاور لتنفيذ اتفاق القاهرة 2011 وفق آليات جديدة.