تصوير فادي عناني

حقق فريق العهد اللبناني فوزاً صعباً على ضيفه الخليل الفلسطيني بهدف يتيم في اللقاء الذي جمعهما اليوم الخميس5/1/2017، على ملعب صيدا البلدي.

تقدم الحضور الفلسطيني سفير فلسطين في لبنان ممثلاً بالمستشار  خالد عبادي، وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح" في لبنان الحاج رفعت شناعة، وأعضاء اقليم حركة "فتح" في لبنان، ومسؤول المكتب الحركي  للشباب والرياضة لحركة "فتح" في لبنان اللواء أبو أحمد زيداني، ومستشار سفارة فلسطين في لبنان سامي بقاعي، وأعضاء الاتحاد الفلسطيني في لبنان الأمين العام أحمد حداد ،وأمينة الصالح، وأبو رشيد، وسامر السيد، ومجدي مجذوب، ورؤساء الأندية الفلسطينية ولبنانية، ورجال أعمال ومؤسسات المجتمع المدني، وحشد جماهيري من مخيمات لبنان، ووفود من الاتحاد اللبناني والاتحاد الفلسطيني، وإدارة نادي العهد، ونادي شباب الخليل.

مثَّل فريق العهد لحراسة المرمى محمد حمود واللاعبين هم: عباس عطوي، وخليل خميس، وحسن شعيتو، ومحمد قدوح، ونور منصور، وحسين دقيق، ومهدي فحص، وحسين زين، وحسين منذر، ومحمد حيدر.

ومثَّل شباب الخليل لحراسة المرمى توفيق أبو حماد واللاعبين هم: مؤمن أخبارية، وهيثم ذيب، وعلاء أبو صالح، ويوسف الأشهب، وعدي خروب، وعايد جمهور، وليث خروب، وفهد عتال، وأحمد أبو نهيا، وحمد غنايم. وقد قاد المباراة طاقم حكام عراقي.

وقد كرَّم الفريقين بعضهما بدروع عربون محبة وتقدير، هذا وقدم شباب الخليل درع إلى الحاج رفعت شناعة، وإلى سعادة السفير أشرف دبور ممثلاً بخالد عبادي، وإلى أمين سر نادي العهد محمد عاصي، وإلى رئيس الاتحاد الفلسطيني في لبنان ممثلاً بالأمين العام أحمد حداد.

ورغم سيطرة نادي شباب الجليل على الكرة أكثر أوقات المباراة التي جاءت متوسطة الأداء والفرص من الطرفين، إلا أن أصحاب الأرض لعبوا بحذر شديد مع إقفال منطقة الدفاع والاعتماد على الأطراف، فيما جاهد الضيوف طوال الشوطين للخروج بنقطة قبل لقاء العودة الذي يقام الخميس المقبل في العاصمة الأردنية.

بادر لاعبوا العهد بتشكيل الخطر من تسديدة عباس عطوي (اونيكا) في الدقيقة 14 فوق عارضة حارس شباب الخليل توفيق أبو حماد.

وفي الدقيقة 16 جاء الرد الفلسطيني عندما تلقى عايد جمهور الكرة جهة اليمين ولعبها عرضية داخل منطقة جزاء العهد وسددها أحمد أبو نهيا برأسه فوق العارضة. وفي الدقيقة 19 عرضية من محمد حيدر داخل المربع الفلسطيني سددها محمد قدوح وخلصها الدفاع. وفي الدقيقة 26 اختراق لمحمد حيدر جهة الشمال وتسديدة من محمد قدوح أمسكها الحارس الفلسطيني. وفي الدقيقة 35 كرة طويلة من منتصف الملعب من أونيكا قابلها محمد قدوح بقدمه على الطاير وأمسكها الحارس توفيق أبو حماد بثقة عالية مضيعاً فرصة خطرة جداً للفريق المضيف. وفي الدقيقة 42 دربكة داخل منطقة الجزاء وتسديدة من لاعب العهد حسين زين خلصها الدفاع لركنية لم تثمر، وفي الدقيقة 53 استغل محمد قدوح خطأ بالتشتيت بين الحارس الفلسطيني توفيق أبو حماد ومدافعه مؤمن إخبارية ليخطف الكرة بتسديدة يسارية داخل الشباك ويتقدم الفريق اللبناني بهدف السبق. وفي الدقيقة 70 بطاقة صفراء ثانية للاعب العهد مهدي فحص نال على أثرها البطاقة الحمراء ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين. وفي الدقيقة 72 كرة طويلة من المدافع علاء أبو صالح وصلت لزميله أحمد أبو نهيا قبل منطقة الجزاء بقليل والذي استدار على نفسه ودخل منطقة الجزاء ثمَّ سدد الكرة ضعيفة بين يدي الحارس محمد حمود مضيعاً على فريقه فرصة التعديل. وفي الدقيقة 80 أخطر فرص الفريق الفلسطيني في المباراة من كرة عرضية وتسديدة رأسية داخل منطقة الجزاء من ليث خروب فوق العارضة بقليل. وفي الدقيقة 87 ضربة ركنية للفريق الفلسطيني ودربكة داخل منطقة الجزاء العهدية ومطالبة من اللاعبين الفلسطينيين بضربة جزاء على أثر لمس الكرة يد أحد المدافعين اللبنانيين.