حسام زللي

زار مسؤول العلاقات العامة وملف المخيمات في المنطقة الأولى في حزب الله الحاج خليل حسين على رأس وفد بحضور معاونه السيد أبو وائل زلزلي، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" في لبنان الحاج رفعت شناعة في مقر حركة فتح ، لتهنئته بنجاح انعقاد مؤتمر حركة "فتح" السابع بحضور أمين سر منطقة صور العميد توفيق عبدالله، وقيادة وكوادر الحركة، والهيئة الاسلامية للرعاية والإرشاد.

قدم  الحاج خليل حسين التبريكات والتهنئة للحاج رفعت شناعة على عودته من فلسطين حيث شارك في مؤتمر الحركة وبفوزه بعضوية المجلس الثوري للحركة .

وتمنى حسين خلال اللقاء أن تكون ذكرى انطلاقة حركة "فتح" الـ 52 فرصة للتأكيد على خيار المقاومة التي أثبت نجاعته في دحر العدو الصهيوني وردعه عن التفكير في أي عدوان .

وأكد على عمق العلاقة التي تربط حزب الله بالشعب الفلسطيني والتي تعتبر علاقة أخوية لن يتمكن أحد من اضعافها وكل من يفكر بفصل المخيم عن جوارها هو واهم لأن جذور العلاقة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني تمتد في عمق التاريخ، ورفض أي مساس بالأمن والاستقرار داخل المخيمات أو بينها وبين الجوار، معتبراً العلاقة بين الطرفين درع صلب لا يمكن لأي فتنة اختراقه .

 وبعد ترحيب من الحاج رفعت شناعة بالوفد تكلم عن أهمية انعقاد المؤتمر العام السابع لحركة "فتح" على الصعيد الفلسطيني والإقليمي ونجاحه هو يشكل انطلاقة جديدة ومفصلاً تاريخياً للحركة، وهو نجاح لشعب فلسطين وانتصار للإرادة الفلسطينية المستقلة، وإن القرار الأممي بالوقف عن  الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة هو من سياسة القيادة الفلسطينية الحكيمة، ويجب تفعيل العمل الفلسطيني المشترك من أجل انهاء الانقسام الفلسطيني، والعمل على اقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. وعلى العلاقة الأخوية بين الشعبين الفلسطيني واللبنانى والحفاظ على العلاقة المميزة مع لبنان الشقيق.