ناصر شحادي

بدعوة من حركة "فتح" المكتب الكشفي الحركي شعبة الرشيدية، وبرعاية عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" الحاج رفعت شناعة، تمَّ افتتاح المركز الكشفي الحركي في مخيم الرشيدية، بحضور عضو قيادة منطقة صور لحركة "فتح" أبو محمد قاسم، ومسؤول المكتب الكشفي الحركي خالد عوض، وأمين سر حركة "فتح" شعبة مخيم الرشيدية محمد نمر، وقادة المكتب الكشفي الحركي في لبنان، وقادة فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في صور، وحشد من الكشفيين الحركيين، ولجنة متابعة المهجرين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان.

بدايةً ألقى شناعة كلمة أكد فيها أنَّ الذي يهمنا الأمر الوطني والسلوكي والأخلاقي لجيلنا الصاعد من أجل فلسطين، فالمطلوب العمل والجهد المتواصل والتعبئة الدائمة للكشفيين الفلسطينيين، فقد خطونا خطوة ولكن طموحنا أكبر من هذا لذلك يتوجب علينا وضع برنامج للنهوض بالكشافة وهذه مسؤولية كبيرة لا تقل أهمية عن المهمة العسكرية من أجل التربية والتوجيه الصحيح لنتمكن من خلاله العمل والسير في الاتجاه الصحيح. وهنا لا بد لنا إلا وأن نشكر القيادة الكشفية والتنظيمية في منطقة صور على دورهم الوطني.

وبدوره، وجه خالد عوض الشكر للحاج رفعت شناعة لدوره المتميز في دعم الكشافة الفلسطينية في لبنان. وكما وجه الشكر لكل ساهم وساعد من أجل نجاح افتتاح المركز الكشفي الحركي في مخيم الرشيدية.

وبعد انتهاء حفل افتتاح المركز الكشفي الحركي، انتقل الوفد الكشفي الحركي إلى مكتب شناعة حيث تمَّ تقليده بالفولار الذهبي الكشفي الحركي.