تسلّم وزير الخارجية رياض المالكي، في مقر الوزارة بمدينة رام الله اليوم الخميس، نسخة من أوراق اعتماد ممثل جمهورية كوريا الجنوبية الجديد لدى دولة فلسطين يانج سام شوي.

ورحب الوزير المالكي بالسفير الجديد، مشيداً بالعلاقات الفلسطينية الكورية، وأكد ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين في كافة الجوانب وعدم اقتصارها على الجوانب  السياسية فقط، متمنياً أن يسهم السفير سام شوي في تطوير هذه العلاقات من خلال توقيع العديد من الاتفاقيات الثنائية بين فلسطين وكوريا.

وخلال اللقاء، وضع الوزير المالكي الضيف في آخر المستجدات السياسية والميدانية في الأرض المحتلة، وسياسات الحكومة الإسرائيلية تجاه المواطنين الفلسطينيين، وتطرق الى مشروع القرار في مجلس الأمن بشأن الاستيطان، والذي إن تم تبنيه سيلزم الحكومة الإسرائيلية بوقف البناء الاستيطاني، الأمر الذي سينقذ حل الدولتين ويضع إسرائيل أمام مسؤولياتها تجاه المجتمع الدولي.

من جهته، عبر ممثل كوريا عن فخره واعتزازه بوجوده في فلسطين، مشيداً بمستوى العلاقات بين البلدين، ومؤكدا أنه سيسعى الى تطوير العلاقات الثنائية في شتى المجالات، ونقل تحيات الحكومة الكورية ووزير خارجيتها إلى الوزير المالكي.

 وفي الختام، تمنى الوزير للسفير يانج سام شوي إقامة مثمرة في فلسطين، مؤكدا استعداد وزارة الخارجية على توفير كل الدعم والمساعدة لإنجاح مهمته.