حيا "الاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين - فرع لبنان"، الهبة الشعبية لأبناء المخيمات الفلسطينية في لبنان رداً على حادث وفاة الطفلة إسراء إسماعيل وجدتها، الذي يعتبر تقصيراً وإهمالاً من قبل "الأونروا" لحق الفلسطينيين في الاستشفاء.

وحمل الاتحاد، في بيان له، مساء اليوم الإثنين 2016/10/3، "الأونروا المسؤولية الكاملة في تعاطيها اللاإنساني في الملف الطبي والاستشفاء"، معتبراً أن "الهبة الشعبية هي الرد الطبيعي على هذا الظلم الذي يطال شعبنا في كل مناحي الحياة".

وأضاف: "نحن ندخل السنة العاشرة من معاناة النزوح، حيث تستمر الأونروا بالتعنت وتحميل الضحية تبعات هذه الأزمة وشح التمويل، وذلك عبر تقليص الخدمات على كل المستويات، وحرمان الذين لم تعمر بيوتهم من حقوقهم الأساسية ببدل الإيجار والأثاث.

وطالب الاتحاد بالضغط على "الأونروا" والمجتمع الدولي ليتحمل مسؤولياته التاريخية والإنسانية تجاه اللاجئين، وذلك بالعمل لتأمين احتياجاتهم الحياتية والإنسانية لحين عودتهم إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها".

ودعا إلى "ضرورة وجود مستشفى مجهز في مخيم نهر البارد، حيث نضع جميع إمكانياتنا المتاحة في تصرف المعنيين لخدمة أبناء شعبنا".