على خلفية الإشكال الذي حصل في جوار مخيم البداوي وأخذ قيادة الجيش إجراءات أمنية في جواره، زارَ قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب منطقة الشمال  يرافقه مسؤول الاستخبارات في الأمن الوطني العميد بهاء شاتيلا لتفقُّد الأوضاع في المخيّم، اليوم الجمعة 16\9\2016.

واجتمع اللواء أبو عرب بقيادة الحركة في الشمال، واطَّلَع منها على مجريات الأمور وآخر المستجدات في المخيم، ثم زار مدير استخبارات الجيش اللبناني في الشمال العميد كرم مراد يرافقه وفدٌ من قيادة الحركة، حيث تم البحث في كيفية تطويق الوضع المستجد وآليات التعاون لحفظ أمن المخيم والجوار.

وبعدها التقى اللواء أبو عرب قيادة الفصائل الفلسطينية في الشمال، وبحثوا آليات تخفيف الاحتقان الشعبي وتطويق تداعيات الإجراءات الأمنية للجيش اللبناني .

ثُمَّ أصدر المجتمعون بيانًا يدعو إلى التهدئة والتعاون في تفويت الفرصة على المتربّصين بأمن المخيم.كما شكر البيان قيادة الجيش على تعاونها في تخفيف الإجراءات وحفظها لأمن المخيم.

وفيما يلي نص البيان:

بيان صادر عن قيادة الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال

بعد الاشكال الذي حصل في جوار مخيم البداوي في مجمع "الفايف ستار" والاجراءات التي اتُخِذت من قبل الجيش اللبناني حول المخيم .

تداعت الفصائل لاجتماع طارئ وتواصلت مع الاخوة في قيادة الجيش مركزيّاً ومحليّاً من اجل انهاء الحالة التي أدّت الى انتشار الجيش على مداخل المخيم، وتم اتخاذ اجراءات ميدانية من قِبَل الفصائل على مدخل المخيم أدّت الى تسليم عدد من المطلوبين على خلفية الاشكال .

كما حضر صباح اليوم قائد الامن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب يرافقه العميد بهاء شاتيلا مسؤول الاستخبارات. حيث عقدت سلسلة من اللقاءات مع مخابرات الجيش والفصائل لتطويق الاشكال ووضع المعالجات اللازمة للأمر، وأثمرت الجهود بالاتفاق على تخفيف الاجراءات وصولا الى انهائها. وبهذا السياق نوجه الشكر لقيادة الجيش على تعاونهم وحرصهم على أمن واستقرار المخيم والجوار .

ونهيب بأبناء شعبنا في المخيم بعدم الانجرار وراء الاشاعات التي تضر بمصلحة المخيم وأمنه. وعلينا جميعا الحفاظ على امن المخيم واستقراره .

وإنَّ قيادة الفصائل في الشمال مستمرة في متابعة كافة القضايا بالتنسيق مع الاجهزة المعنية.