التقى وفد من الفصائل الفلسطينية رئيس بلدية صور الاستاذ حسن دبوق في منزله مساء أمس الخميس 15\9\2016.

وقد ضمَّ الوفد كلاً من عضو قيادة حركة "فتح" إقليم لبنان اللواء أبو أحمد زيداني وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صور العميد توفيق عبدالله، وعضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان جهاد طه، ومسؤول الجبهة الشعبية في منطقة صور أحمد مراد، وعضو قيادة الجهاد الإسلامي في لبنان أبو سامر موسى، ومسؤول جبهة التحرير العربية في صور أحمد فهد، ومسؤول جبهة النضال في صور أبو سامر الزينة، بحضور مسؤول لجنة التواصل اللبنانية الفلسطينية السيد عبد فقيه.

وقد أتت هذه الزيارة ضمن فعاليات الفصائل واستراتيجيتها بمد جسور التواصل وتوطيد العلاقات بين المخيمات والجوار، وأكّد المجتمعون أنَّ الأمن والاستقرار في منطقة صور هو واجب وطني كبير نحافظ عليه كما نحافظ على بقاء القضية الفلسطينية، واعتبروا أنَّ الحادثة التي حصلت على مدخل صور لن يكون لها أي تأثير على العلاقة اللبنانية الفلسطينية المميّزة وهي في إطارها الطبيعي تصرف فردي وبحدوده الضيقة.

وتمنّى المجتمعون السلامة لكافة الأفراد الذين أصيبوا بهذه الحادثة سواء من القوى الامنية او آل الصفدي. كما تمَّت مناقشة عدة قضايا تهم المنطقة والبحث عن وسائل لتحصين الامن الاجتماعي الذي من شأنه إرساء الامن والاستقرار في المنطقة بشكل عام .

كما شكرت الفصائل الفلسطينية رئيس بلدية صور والقوى الأمنية لحرصها على توفير الامن وعدم السماح للذين أرادوا اذكاء الفتنة وتوتير الوضع من خلال تفهم الموقف الفلسطيني وإفساح المجال للفصائل بمعالجة الأمر بما يحقّق تنفيذ القرار والحرص على الامن والاستقرار وسلامة المخيم وأبنائه.