قام وفد من قيادة حركة "فتح" إقليم لبنان يوم الخميس الموافق 2016/9/15 بزيارة رئيس حزب الإتحاد معالي الوزير عبد الرحيم مراد في منزله في بيروت.

ضم الوفد كلا من أمين سر قيادة إقليم حركة "فتح" في لبنان الحاج رفعت شناعة، وعضو قيادة الإقليم طالب الصالح، وأمين سر قيادة المكتب الطلابي لحركة "فتح" في لبنان عبد منصورة، وأعضاء قيادة المكتب الطلابي الحركي المركزي/ أمناء سر المكاتب الطلابية الحركية في المناطق، محمد أبو عادل الشمال، وسام أحمد بيروت، وزيد فاعور صيدا، ومصطفى عمايري البقاع، ومسؤول العلاقات في المكتب الطلابي الحركي نزيه شما، وعضو قيادة حركة فتح في منطقة صور أبو محمد قاسم. كما حضر اللقاء ممثل منظمة شباب الإتحاد في لبنان فريد ياسين، وعضو منظمة شباب الإتحاد ميسم حمزة.

بدايةً رحب الوزير مراد بالوفد شاكراً لهم هذه الزيارة مؤكداً على عمق العلاقة التاريخية مع حركة "فتح" قائلاً أن قضية فلسطين هي القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية وأن الجهود يجب أن تتوحد لمواجهة ما تتعرض له فلسطين وأرضها ومقدساتها من إعتداءات إسرائيلية وحشية.

ومن ثمَّ قدم الحاج رفعت شناعة التهاني للوزير مراد بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك شارحاً أخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وما تتعرض له مدينة القدس من إعتداءات إسرائلية يومية تهدف إلى طمس معالم هذه المدينة التاريخية، وقد تناول شناعة معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني في الشتات والمخيمات مؤكداً أن بوصلة الشعب الفلسطيني كانت ولا زالت وستبقى فلسطين.

وأثنى شناعة على الدور التاريخي الكبير الذي يلعبه الوزير مراد في دعم القضية الفلسطينية مقدماً شكره على ما تقدمه الجامعة اللبنانية الدولية LIU وبتعليمات من رئيسها الدكتور الوزير عبد الرحيم مراد من حسومات ومنح وتسهيلات تعليمية تمكن أبناءنا الطلاب من متابعة دراستهم الجامعية في ظل ظروف مادية واجتماعية صعبة جداً.

وفي نهاية اللقاء تمَّ تكريم الوزير مراد بتقديم لوحة تراثية تحمل إسم فلسطين وصورة الشهيد الرمز ياسر عرفات وذلك عربون محبة وتقدير، ومن ثمَّ قدم المكتب الطلابي الحركي كشفاً بأسماء طلاب حركة "فتح" والمناصرين لها لمعالي الوزير لكي تتم مساعدتهم والذي وعد بدوره بتقديم كل ما يلزم لهم إذ أنهم أبناء أعزاء علينا ومن واجبنا مساعدتهم والوقوف إلى جانبهم.