لبَّى وفدٌ من المكتب الطلابي لحركة "فتح" في البقاع ممثّلاً بمسؤوله مصطفى عمايري، وشعبة الجليل ممّثلةً بأمين سر الشعبة "أبو جهاد" وأعضائها دعوةَ الهيئة الشبابية والطلابية في حركة "أمل" للقاء في مقر قيادة حركة أمل - إقليم البقاع حيثُ استقبلهم كلٌّ من عبدالغني الديراني ومحمد هزيمة ومحمد عسّاف.

وتناول الطرفان الأوضاع السياسية والمستجدات في المنطقة، وأشار أمين سر شعبة الجليل إلى ما يعانيه الفلسطينيون وحركة "فتح" جرّاء ممارسات وانتهاكات الاحتلال الصهيوني، وتطرّق لأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ومعاناتهم لا سيما بفعل حرمانهم من حقوقهم الاجتماعية والمدنية وعلى رأسها حق العمل، وناقش كيفية التعاون بين الهيئات الطلابية للحركتَين من أجل مصلحة الطلاب.

وتحدَّث أمين سر المكتب الطلابي الحركي في منطقة البقاع عن أوضاع الطلبة الخرِّيجين من الجامعات والطلبة الذين سيخوضون التجربة الجامعية بعد النجاح في المرحلة الثانوية وما يقدِّمه الرئيس محمود عبّاس "أبو مازن" لدعم الطلبة الفلسطينيين في لبنان والاحتياجات المطلوبة حتى تكتمل عوامل النجاح.

وأكّد الطرفان أهميّة التعاون ما بين قطاعَي الشباب والطلبة اللبناني والفلسطيني. يُذكَر أنَّ هذا اللقاء جاء بناءً لتوجيهات دولة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري لتوطيد العلاقة الشبابية تأكيداً للتلاحم المصيري.