زار عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الدكتور جمال محيسن، وأمين سر اقليم لبنان الحاج رفعت شناعة، قيادة منطقة البقاع بحضور عضو قيادة اقليم لبنان في البقاع الدكتور سرحان.

 وبعد استقبالهم من قبل أمين سر المنطقة محمود سعيد، وفراس الحاج، ودارين شعبان، ومسؤول الإعلام، التقى الجميع في قاعة الرئيس أبو مازن حيث رحب أمين سر المنطقة بعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الدكتور جمال محيسن، وبأمين سر اقليم حركة "فتح" في لبنان الحاج رفعت شناعة، وبأمناء سر الشعب التنظيمية، وأعضاء الشعب، والمكاتب الحركية.

 بدايةً ألقى محيسن محاضرة قيمة حول المستجدات السياسية محلياً وإقليمياً ودولياً، وأشار إلى تداعيات ما يحصل في الوطن العربي على القضية الفلسطينية في ظل تعنت حكومة اليمين المتطرف بقيادة نتنياهو ليبرمان وفشل جولات وزير الخارجية الأمريكي كيري وتوقف عملية السلام، وحول المبادرة الفرنسية التي رحبت بها الحركة لإعادة الزخم الفلسطيني للساحة الدولية ونحن نسعى لإنجاح المبادرة على أساس حل الدولتين والقرار ١٩4. وأكد أنَّ حركة "فتح" تصر على انهاء الانقسام والذهاب إلى الانتخابات البلدية لأننا نؤمن بالشراكة ولا نريد اقصاء الآخر وسوف نخوض الانتخابات بلائحة التحرر والبناء في مواجهة لائحة حماس ولائحة قوى اليسار الديمقراطي. كما أكد اصرار حركة "فتح" على الوحدة الوطنية.

بدوره، قال الحاج رفعت شناعة نحن نمتلك صورة واضحة ومتكاملة حول معاناة شعبنا في لبنان، وحركة "فتح" تواجه مخططات مريبة ونخاطب الجميع من قيادات وكوادر أننا أمام امتحان شائك ومعقد لحماية مشروعنا الوطني الذي هو مشروع منظمة التحرير الفلسطينية وهذا بحاجة للوحدة والتعاضد لإحياء البنية التنظيمية لنحافظ على دماء الشهداء والانجازات وحماية مخيماتنا وأبناء الشعب الفلسطيني، وهذا الارث المهم الذي ورثناه من حركتنا من قادة كبار تركوا لنا تاريخاً مجيداً وسؤالنا اليوم هل نستطيع حمل الأمانة لأنَّ المرحلة الحالية والقادمة لا تحتمل التردد أو اللامبالاة ومن غير المقبول أن نكون ضيوفاً غير منتجين وبعيدين عن العمل اليومي لأجل فلسطين متحصنين بالمبدأ والهدف والفكر السياسي وإنَّ مصير المخيمات والقضية الكبرى متوقف على ايمان أبناء حركة "فتح" تحديداً لأنها العمود الفقري للمشروع الوطني الفلسطيني وعليه نتحمل المسؤولية، وبقوتنا لا يستطيع أحد أن يتحدى "فتح" والشعب للفلسطيني وما شعارنا فتح ثورة حتى النصر لأنَّ المسؤولية كبيرة.

 وفي الختام كان هناك مداخلات وأسئلة. وتمَّ تكريم المكتب الكشفي الحركي من قبل الدكتور جمال محيسن والحاج رفعت شناعة ومحمود سعيد. وسبق ذلك كلمة شكر وتقدير للكشفيين من قبل أمين سر شعبة الجليل أبو جهاد.