اختتمَ المكتب الكشفي الحركي في لبنان يوم أمس الخميس 11\8\2016 المخيم الكشفي لمنطقة البقاع والذي أقامه برعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة وجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية في بلدة الخيارة.

وقد حضر حفل اختتام المعسكر الكشفي أمين سر حركة "فتح" في منطقة البقاع نضال عزّم وأعضاء قادة المنطقة، وقيادة الشُّعب التنظيمية وأعضاء وكوادر المكاتب الحركية ، وأمين سر المكتب الكشفي الحركي في لبنان القائد خالد عوض، وممثلون عن الفصائل الفلسطينية وعدد من الشخصيات اللبنانية.

وبعد ترحيب من عريفة الحفل خلود عبّاس، ألقت المرشدة روان عباس كلمة المشاركين الكشفيين رحّبت فيها بجميع الحاضرين والمشاركين، وتوجّهت بالشكر للقادة الكشفيّين لما بذلوه من جهد لانجاح هذه الدّورات الكشفيّة.

ثمَّ كانت كلمة حركة "فتح" ألقاها المهندس محمود سعيد، فرحَّب بالحضور الكريم وبالأبناء الكشفيين وأكد أن أشبال وزهرات ياسر عرفات لم ينسوا القضية ويجددون العهد والقسم للشهيد الرمز ابو عمار .

واستنكر تواطؤ بعض الدول والأمم المتحدة على انتخاب دولة العدو كرئيس للجنة الحقوقية في الأمم، وطالب بمحاكمة هذا الكيان المحتل.

كما جدَّد التضامن مع أسرى الحرية ومواصلة مسيرة النضال حتى بلوغ الاستقلال وعودة لللاجئين لديارهم مؤكّداً مقولة سيادة الرئيس أبو مازن بأنه لن يكون هناك سلام أو حل للقضية الفلسطينية قبل تحرير آخر أسير أو معتقل من سجون الاحتلال. وأكَّد أيضاً أنَّ المخيم قطعة من أرض الوطن وواجبنا العمل على حمايته.

وفي نهاية الحفل وجَّه القائد خالد عوض كلمة شكر لكلِّ من ساهم في انجاح هذا العمل.