قال وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة، إن توقيع رئيس دولة فلسطين على إعلان دعم حرية الإعلام بالعالم العربي برهان على تطلع الشعب الفلسطيني لممارسة حياته الطبيعية بحرية، وبمثابة رسالة للعالم للعمل على حماية الإعلام الفلسطيني من مسعى دولة الاحتلال لحشره في دائرة ضيقة حسب مواصفاتها.

وأكد خليفة اليوم الأربعاء: "أن القيادة الفلسطينية تسعى لأوسع فضاء من الحريات، والخروج برؤية متكاملة تحقق أفضل مستوى من الحريات في العمل الإعلامي. معربا عن قناعته بأن الذهاب نحو مجلس أعلى للإعلام أو الإبقاء على الوزارة أو أية مبادرات، يخضع لرؤية متكاملة وشاملة للقيادة الفلسطينية".

وقال، "إن مضمون الرسالة الفلسطينية يقول للعالم إن الشعب يناضل من أجل الحرية ليمارس حياته الطبيعية وبرؤية شاملة للحرية، وأضاف: "رغم الاحتلال فإن شعبنا الذي عاش وما زال لأكثر من قرن تحت احتلالات متواصلة، يقدم رؤيته لحرية الإعلام والتعبير وحق الحصول على المعلومة"، مؤكدا أن فلسطين كدولة قدمت نموذجا إعلاميا من أفضل النماذج بالمنطقة رغم وقوعها تحت احتلال.

ورأى خليفة تحديا كبيرا أمام المؤسسات الإعلامية وفصائل العمل السياسي، وقال: الجميع مطالب أن يكون جزءا من هذه الرؤية الشاملة، مشددا على أن الحريات لا تتجزأ ولا تقيد.