أكد امين سر المجلس الثوري آمين مقبول على أن حركته لم تطلع بعد على نتائج الزيارة الأخيرة التي قام بها وفد حركة حماس والمباحثات التي جرت مع المخابرات العامة المصرية. 
وأعرب مقبول " عن أمله بالتزام حركة حماس بحماية الأمن القومي المصري كما صدر عن قادتها بعد زيارتهم الأخيرة وأن لا يكون للحركة دور في القضايا الداخلية في مصر وأن يكون هناك إزالة لسوء الفهم. 
ويضيف:" عدم التفاهم بين حماس ومصر لا يعني وقف مباحثات المصالحة الفلسطينية بين حركتا فتح وحماس"، لافتا إلى أنه لم يجري تحديد موعد جديد لعقد لقاء بين حركتا فتح وحماس في العاصمة القطرية الدوحة من أجل اتمام المصالحة ووضع جدول زمني محدد يعمل على تطبيق اتفاقيات المصالحة المبرمة. 
وفي سياق منفصل، أكد مقبول على أن النظام الداخلي الخاص بالاتحاد العام للمعلمين ينص على اجتماع الهيئة العامة وهو ما حدث وجرى اختيار اتحاد عام جديد للمعلمين في الضفة الغربية سيعمل على التحضير لاجراء انتخابات جديدة لانتخاب اتحاد عام للمعلمين. 
وشدد المسئول الفلسطيني، على أن كل من يعمل على إيجاد اتحاد موازي للمعلمين يضرر بالحركة العمالية والمصلحة الوطنية الفلسطينية، معرباً عن أمله بأن يستجيب المعلمين لمبادرة الرئيس ووقف الإضراب وعدم تنفيذه مجدداً.
جاء حديث مقبول عن "المعلمين" بعد تهديدات ما يسمى بـ"حراك المعلمين" بالعودة للاضراب التعليمي مرة أخرى والاحتجاج يوم الثلاثاء أمام مقر مجلس الوزراء الفلسطيني برام الله .