بدعوة من البرنامج الوطني لمكافحة المخدرات في المخيمات في لبنان، وهو برنامج بالتنسيق والتعاون ما بين اللجنة الوطنية الفلسطينية لمكافحة الإدمان وجمعية مساواة، قام رئيس مكتب مكافحة المخدرات الاقليمي في شمال لبنان العقيد فواز محفوض بإلقاء محاضرة عن مخاطر المخدرات على المجتمع وكيفية تفادي ومعالجة هذه الآفة.

بدايةً كان النشيدان اللبناني والفلسطيني، وتقديم من عريف النشاط الاستاذ محمد ابو عرب، ثم ألقى مدير البرنامج ومنسّق اللجنة الوطنية في الشمال الاستاذ محمد يونس كلمة باسم البرنامج، حيث رحّب بالحضور وشكر العقيد على تلبية هذه الدعوة، وتطرق الى الاوضاع المعيشية للفلسطيني في لبنان وكيفية تأثُّر اللاجئ الفلسطيني في لبنان منعه من مزاولة اكثر من 75 مهنة وعدم السماح له بالتملُّك وسياسة الاونروا الجائرة بتخفيض خدماتها.

وبعدها استهلّ العقيد محفوض محاضرته بشرح دور مكتب المكافحة، وعرّف المخدرات من الناحية القانونية، ومن ثم تطرق الى اسباب التعاطي وأثر المخدرات على الفرد والعائلة والمجتمع والدولة، والحلول التي  يمكن ان يقوم به المجتمع والعائلة لتفادي هذه الآفة.

وفي نهاية المحاضرة طُرِحَت العديد من الأسئلة والمداخلات من اهالي المخيم حول هذا الموضوع وكيفية التعاون لانهاء هذه الظاهرة.