دخل الفنان الشاب هاني خوري من مدينة الناصرة موسوعة جينيس عن "أكبر لوحة من الخبز المحمص في العالم" بحجم 147 متر مربع، ضمن مشروع بصمة الهادف الى التأكيد على الوجود و الهوية الفلسطينية في الداخل المحتل وتعزيز العلاقة ما بين فلسطينيي الداخل والضفه.

رسم خوري الكاتب الفلسطيني "طه محمد علي" بإستخدام الخبز المحمص منتهي الصلاحية في محاولة منه للفت نظر العالم الى أطفال الأرض الجياع الذين قضوا زهرات سنينهم في الجوع والحرمان.

وقال خوري  "رسمت وجه الكاتب محمد علي لأنه كان من ابسط الفنانين الذين عاشوا حياة فلسطينية "فلاحية" بسيطة وعبر عن الفلاحين وطبقة الفقراء من خلال  كتاباته".

وأضاف خوري "عانينا اشكاليات عديدة مع مؤسسة جينيس التي رفضت ارسال حكما للإطلاع على المواد بحجة الأوضاع الأمنية في المنطقة وطلبت منا التعامل عبر البريد الالكتروني للمؤسسة إضافة الى رفضها وضع اسم فلسطين في تعاملاتها معنا كعرب  أراضي الـ48 واعتبارنا اقلية في اسرائيل".

ينتظر خوري ايضا موافقة جينيس على لوحة من ورق الـ" اي فور" بحجم 165 متر مربع، للملكة رانيا العبدالله "من اصول فلسطينية" للتعبير عن مكانة المرأة الفلسطينية القيادية .

يذكر ان الفنان هاني خورري هو صاحب فكرة مشروع "بصمة" الهادف الى تعزيز العلاقة بين الضفة والداخل الفلسطيني بالاضافة الى زيادة الاعمال الخيرية مثل تنظيف المساجد والكنائس والمقابر والشوارع وتوزيع الطرود الغذائية خلال شهر رمضان الماضي والكثير من الانشطة الخيرية المستمرة التي كانت برعاية اعلامية من شبكة رايــة للاعلام والنشر وموقع بكرا وبلدية الناصرة.