مستوطنون يقتحمون الأقصى ويتلقون دروسا في باحاته

اقتحم عشرون مستوطنا باحات المسجد الأقصى، صباح اليوم من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وتلقى المستوطنون خلال الاقتحام دروسا تلموذية داخل باحات الاقصى.

وحاولت قوات الاحتلال عرقلة اعمال الترميم في المسجد الأقصى، حيث منعت موظفي الاعمار من اصلاح ماسورة للمياه في المسجد الأقصى وحاولت اعتقال أحدهم.

يذكر أن ٦٠ سيدة ممنوعة من دخول الأقصى ما زلن يرابطن كل صباح عند أبوابه بالتزامن مع الاقتحامات .

مستوطنون يعربدون جنوب جنين

نفذ عشرات المستوطنين من مستوطنة 'مابو دوتان' اليوم الأربعاء، عمليات عنف وعربدة على الشارع الرئيسي المحاذي لبلدة يعبد جنوب غرب جنين، ورشقوا المركبات الفلسطينية بالحجارة.

وذكرت الوكالة الرسمية، أن مستوطنين تجمهروا على الشارع الرئيسي الرابط بين جنين وطولكرم في بلدة يعبد على مفترق هذه المستوطنة، وعلى الشارع الرئيسي للبلدة من الجهة الغربية، وانتشروا بين حقول الزيتون تحت حراسة وحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، ورشقوا المركبات المارة بالحجارة، ورفعوا الأعلام الإسرائيلية على مركباتهم، وعلى أشجار الزيتون في محيط المنازل، ومارسوا أعمال عنف وعربدة.

زوارق الاحتلال تستهدف قوارب الصيادين في بحر غزة

أطلقت الزوارق الحربية "الإسرائيلية" صباح اليوم الأربعاء، النار تجاه مراكب الصيادين في عرض بحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

يُذكر، أن الزوارق الحربية تستهدف بشكل مستمر شواطئ بحر مدينة غزة و قوارب الصيادين في عرض البحر.

اقتحام منازل شهداء واعتقال خمسة مواطنين من الخليل

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، خمسة مواطنين، فجر اليوم الأربعاء، من مناطق متفرقة في محافظة الخليل.

وقالت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت يوسف الخضور البيراوي، بعد الاعتداء عليه بالضرب والعبث بمحتويات منزله، وأدهم سرحان الطردة، وكلاهما من بلدة بني نعيم شرق الخليل.

كما اعتقل الاحتلال ثائر زياد الفاخوري، وصبحي مصطفى القواسمي من مدينة الخليل، الى جانب اعتقال المواطن إسلام أبو فردة من بلدة السموع جنوب المحافظة.

وفي سياق آخر اقتحم الاحتلال منزل الشهيد عبد المحسن حسونة في الخليل، ومنزل الشهيد عيسى ابراهيم الحروب في بلدة سعير، ومنزل الأسير محمد شاكر الطردة في بلدة تفوح غرب الخليل، وقامت بعملية تفتيش وتخريب فيها.