بان كي مون في زيارة مفاجئة لفلسطين اليوم

يصل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى المنطقة، اليوم الثلاثاء، في زيارة خاطفة يلتقي خلالها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تل ابيب، قبل ان يتوجه إلى رام الله للقاء الرئيس محمود عباس.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الزيارة التي تم إقرارها بشكل مفاجئ تأتي في ضوء الأحداث الأمنية وفي محاولة من كي مون لاستعادة الهدوء بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ويأتي لقاء كي مون بنتنياهو قبل لقاء الاخير بوزير الخارجية الامريكي جون كيري المقرر أن يعقد غدا في برلين، للبحث في وقف التدهور علي الارض.

هذا ورحب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بزيارة بان كي مون لبحث التصعيد الإسرائيلي في الأراضي المحتلة.

وقال المالكي أنه سيتم ترتيب اللقاء خلال اليوم.

وأضاف المالكي ان كافة المؤشرات الصادرة من إسرائيل تشير إلى تصعيد حتمي.

وتوقع المالكي ان يضغط بان كي مون خلال جولته في المنطقة على إسرائيل لمنعها  من مواصلة اجراءاتها بالقتل والإعدامات الميدانية.

وأعلن المالكي ان الرئيس محمود عباس سيلتقي وزير الخارجية الامريكي جون كيري مساء يوم الجمعة القادم في العاصمة الاردنية عمان.

رئيس مجلس الأمة الكويتي يدعو لطرد إسرائيل من الاتحاد البرلماني الدولي

دعا رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، أعضاء البرلمانات العربية إلى التفكير جدياً، وبشكل عملي، إلى إنجاح تحرك عربي لطرد إسرائيل من عضوية الاتحاد البرلماني الدولي.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية، إن الغانم قال، خلال الاجتماع الطارئ لمؤتمر الاتحاد البرلماني العربي، انه "لا يشرفنا كعرب، ولا تشرفنا حتى العضوية في الاتحاد البرلماني الدولي، ان لم ننجح في تحقيق عمل يكون له صداه، ولا يوجد عمل بالنسبة لنا، كبرلمانيين وكأعضاء في الاتحاد البرلماني الدولي، غير محاولة طرد الاحتلال الاسرائيلي من الاتحاد البرلماني الدولي".

وبحث الاتحاد خلال الاجتماع الاعتداءات الإسرائيلية ودعم الشعب الفلسطيني والخطوات العملية لوضع حد للاعتداءات الإسرائيلية ولغطرسة قوى الاحتلال إزاء الشعب الفلسطيني الأعزل والعمل لوضع المجتمع الدولي وخاصة في دوائره البرلمانية أمام مسؤولياته السياسية والأخلاقية.

قصف واشتباكات في اليرموك واغلاق طريق مخيم النيرب - حلب نتيجة الاشتباكات في منطقة الراموسة

تعرض مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة السورية دمشق للقصف وسقوط عدد من القذائف على أماكن متفرقة منه اقتصرت أضرارها على الماديات، تزامن ذلك مع اندلاع اشتباكات عنيفة على محوري ساحة الريجة وشارع فلسطين بين الجيش النظامي والفصائل الفلسطينية الموالية له من جهة، وتنظيم داعش وجبهة النصرة من جهة أخرى.

ومن جهة أخرى لا تزال قوات الجيش والأمن السوري تقطع الماء عن مخيم اليرموك لليوم الـ400 على التوالي، مما اضطر من تبقى من سكانه للذهاب إلى المناطق المجاورة للمخيم وانتظار ساعات طويلة من أجل الحصول على بعض ليترات من ماء الشرب.

إلى ذلك أفاد مراسل مجموعة العمل أن الطريق الوحيد ما بين مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين ومدينة حلب قد تم إغلاقه نتيجة الاشتباكات التي اندلعت في منطقة الراموسة والعامرية، وما تبعها من عمليات قصف وقنص للطريق، مما أسفر عن احتجاز عدد من أهالي المخيم في تلك المنطقة، فيما يشهد المخيم حالة من عدم الاستقرار والأمان بسبب توتر الأوضاع الأمنية في المناطق المتاخمة له.

في غضون ذلك بدأت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا بإرسال رسائل نصية عبر الجوالات إلى العائلات الفلسطينية السورية في مخيم النيرب، تبلغهم فيها عن موعد استلام المساعدات النقدية المقدمة لهم والتي تُقدر بحوالي 18500 ليرة سورية ما يعادل 55 دولار لكل فرد من العائلة.

اليونسكو يبحث غدا الانتهاكات في الحرم القدسي

قال المندوب المساعد الدائم لوفد فلسطين لدى اليونسكو، منير أنسطاس إنه من المقرر أن تجتمع منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" غدا الثلاثاء لبحث عدة ملفات.

وأوضح أنسطاس  أن اليونسكو ستبحث الانتهاكات الاسرائيلية بحق الحرم القدسي الشريف، مشيرا إلى ان اليونسيكو سيبحث ايضا إعادة الإعمار في غزة، وقضايا متعلقة بالخليل وبيت لحم.

رغم الرفض الاسرائيلي.. فرنسا توزع مسودة نشر مراقبين في المسجد الأقصى على مجلس الأمن

قالت اذاعة الاحتلال انه بالرغم من معارضة نتنياهو , وزعت فرنسا الليلة الماضية على الدول ذات العضوية في مجلس الأمن مسودة تدعو لنشر مراقبين دوليين في المسجد الاقصى  بموافقة الأطراف.

ومن المتوقع ان يتم تعديل المسودة الفرنسية , وتابعت إذاعة الاحتلال ان من بين الدول المعارضة لنشر قوات دولية في الاقصي اسرائيل والولايات المتحدة.