أعلن سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية جمال الشوبكي، اليوم الخميس، عن أن السفارة شكلت خلية إعلامية تعمل على مدار الساعة لربط الأحداث في الداخل مع وسائل الإعلام المصرية ووسائل الإعلام الناطقة بالإنجليزية.

وقال الشوبكي خلال مؤتمر صحفي اليوم في مقر السفارة، إنه جرى الاتفاق مع العديد من  البرامج الحوارية في مصر على تزويدهم بآخر أخبار ما يتعرض له شعبنا من انتهاكات وتخصيص فقرات في تلك البرامج لعرض تطورات الأحداث الفلسطينية، وإمدادهم بكافة المواد المصورة لنشرها في كافة وسائل الإعلام.

وأضاف، أن الهدف من هذا المؤتمر هو من اجل نقل حقيقة ما يجري في فلسطين بشكل عام وفي القدس بشكل خاص إلى أمتنا العربية ولان القاهرة هي عاصمة العروبة وهي المكان الانسب ارفع صوتنا وإيضاح الحقيقة. 

وأردف الشوبكي، إننا سنتوجه إلى كافة المؤسسات الدولية من اجل استصدار نظام لحماية خاصة للشعب الفلسطيني وهو مسؤولية الأمم المتحدة ومجلس الأمن وسنسعى بكل السبل من اجل الوصول إلى ذلك.

وذكر بنتائج اجتماع الجامعة العربية الأخير والذي عقد على مستوى المندوبين الدائمين يوم الثلاثاء الماضي والذي دعا إلى اجتماع لوزراء الخارجية العرب قي أقرب وقت لبحث الأوضاع الخطيرة في فلسطين وان هناك مشاورات تجرى حاليا لعقد هذا الاجتماع بأسرع وقت وليخرج بخطوات عملية تؤدي إلى نظام حماية لشعبنا .

وقال: إننا لن نسمح بتقسيم المسجد الأقصى ولن نسمح بمشاركة أحد في المسجد وعلى الحكومة الإسرائيلية أن تتوقف عن استفزازنا في أقدس مقدسات المسلمين، مطالبا بوقف عدوان المستوطنين المحميين بجيش الاحتلال لارتكاب جرائمهم ضد شعبنا وكانت ذروتها عائلة دوابشة والفتى محمد أبو خضير. 

وأوضح أن المجتمع الفلسطيني ثلثيه هم من الأطفال الصغار وثورة الغضب الحالية هي ثورة هذا الجيل الذين رفضوا الاستفزازات الإسرائيلية  وخرجوا دفاعا عن النفس أمام تلك الجرائم. 

وناشد الشوبكي الصحفيين والإعلاميين، لنقل كل ما تم عرضه من أفلام توضح كيفية إعدام الجيش الإسرائيلي لأبنائنا الفلسطينيين بدم بارد،  مشيرا إلى أن ما يحدث على الأرض هو خطير جدا وان معظم الشهداء هم من الأطفال المدنيين الأبرياء العزل من السلاح وهم في حالة الدفاع عن النفس .

وقال: نحن نعلم بأن أمتنا العربية مثقلة بالهموم ولكن نتمنى أن تكون القدس بمقدساتها عنوان ليجتمع حولها العرب والمسلمون وان تكون بوصلتهم تجاه تحرير المسجد الأقصى المبارك وإنهاء الاحتلال الأطول في التاريخ.

ودعا الشوبكي في ختام المؤتمر، وسائل الإعلام المصرية والعربية لإعادة القضية الفلسطينية إلى مكانتها في صدارة المشهد الإعلامي، كما طالب بنقل الحقائق التي تحاول إسرائيل طمسها وتغييرها وتزييفها لمصلحتها على حساب الشعب الفلسطيني، مشددا على أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي هو مفتاح الاستقرار في المنطقة .

يذكر أن المركز الإعلامي للسفارة عرض على مراسلي الفضائيات المصرية والعربية  وصحفيي الصحف والمواقع المصرية مقاطع مصورة توضح فداحة انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، بالإضافة إلى توزيع تقرير مصور باللغتين العربية والانجليزية حول إرهاب جيش الاحتلال وعصابات المستوطنين بحق شعبنا.