الرئيس يستقبل كل من السفيرين الأردني والمصري ويطلعهما على آخر المستجدات

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله ظهر يوم الأحد، سفير المملكة الأردنية الهاشمية خالد الشوابكة، بحضور أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم.

وأطلع الرئيس السفير الأردني، على آخر مستجدات الأوضاع الفلسطينية، على ضوء انسداد الأفق السياسي جراء تعنت الحكومة الإسرائيلية، وتصاعد الاعتداءات خاصة من المستوطنين ضد أبناء شعبنا ومقدساتنا وأرضنا، بالإضافة إلى التطورات العربية والدولية.

وأبلغ سيادته السفير الشوابكة، رسالة شفوية خاصة إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، مؤكدا على متانة العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين، وضرورة التنسيق المشترك في المرحلة القادمة، وعلى كافة المستويات.

بدوره، شكر السفير الشوابكة، الرئيس على الصراحة التي تحدث بها، والتحليل الوافي الذي أبلغه به. وأكد أن الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني، يقف دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني وقيادته الحكيمة، ويضع دائما القضية الفلسطينية على جدول أعماله، باعتبارها قضيته المركزية.

كما واستقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله امس الإثنين، السفير المصري وائل نصر الدين عطية، بحضور أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم.

وأطلع سيادته السفير المصري على آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين، وما آلت إليه العملية السياسية من أفق مسدود، وتصاعد الاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته، بالإضافة إلى التطورات العربية والدولية.

وثمن الرئيس الدعم الكبير الذي تقدمه جمهورية مصر العربية للقضية الفلسطينية في كافة المجالات، مشددا على أهمية التنسيق المشترك بين القيادتين الفلسطينية والمصرية خلال الفترة المقبلة.

بدوره، أكد السفير المصري أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقف إلى جانب فلسطين وقيادتها الحكيمة في هذه الظروف الصعبة، وأن القيادة المصرية تضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياتها، باعتبارها  القضية المركزية لكل الشعوب العربية.

 

الرئيس يتسلم هدية من رئيس أركان الجيش في بنغلادش

سلم قائد الحرس الرئاسي اللواء منير الزعبي، الرئيس محمود عباس، هدية مقدمة من رئيس أركان الجيش في بنغلادش الفريق أول أبو بلال محمد، تعبيراً عن قوة ومتانة علاقات الصداقة التي تربط فلسطين وبنغلادش.

وشكر سيادته، بنغلادش على الدعم الذي تقدمه لفلسطين في مختلف المجالات.

وكان وفد من قيادة الحرس الرئاسي برئاسة اللواء الزعبي قاموا بزيارة رسمية الى بنغلادش خلال الفترة من 9 ولغاية 14 آب الجاري، التقوا خلالها القادة العسكريين، واطلعوا على التطور الكبير الحاصل في الجيش، بالإضافة الى بحث سبل تطوير التعاون المشترك بين الحرس الرئاسي في فلسطين والقطاعات العسكرية في بنغلادش، خاصة الحرس الرئاسي هناك

الرئيس يعين اللواء يوسف دخل الله رئيسا لهيئة التنظيم والإدارة

أصدر الرئيس محمود عباس، قرارا بترقية العميد يوسف دخل الله إلى رتبة لواء، وتعيينه رئيسا لهيئة التنظيم والإدارة.

كما أصدر الرئيس، قرارا بإنهاء خدمات اللواء متقاعد محمد يوسف كرئيس لهيئة التنظيم والإدارة. وفق ما اوردته الوكالة الرسمية للانباء.