استقبل قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب في مكتبه في عين الحلوة حفيد القائد المجاهد المفتي أمين الحسني المدير التنفيذي لمؤسسة تكريم شخصية العام الدكتور كمال الحسيني، يرافقه عضو إقليم لبنان لحركة "فتح" الدكتور سرحان سرحان الذي يزور لبنان للاطلاع على أوضاع المخيمات ولتكريم شخصيات ساهمت في النضال الوطني الفلسطيني في مجالات الثقافة والفن والأدب وغيرها من مجالات النضال.

وكان اللقاء بحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية العميد ماهر شبايطة، وقيادات الأمن الوطني الفلسطيني، وحركة "فتح" في صيدا.

بدايةً رحب اللواء أبو عرب بابن القدس وحفيد القائد الحسني، القدس وما تعنيه لشعبنا الفلسطيني وللأمتين العربية والإسلامية.

وأكد أبو عرب على تمسك شعبنا في مخيمات الشتات بحقه في العودة إلى أرضه وبياراته وبيوته التي اقتلع منها بالقوة وبالمجازر.

وقدم العميد ماهر شبايطة شرحاً مسهباً حول أوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان، وبشكل خاص عين الحلوة، مؤكداً على إصرار شعبنا وقواه الوطنية والسياسية على إفشال كافة المخططات التي تحاك ضده.

وشكر الدكتور الحسيني حسن الاستقبال، ناقلاً تحيات أهل القدس إلى شعبنا في الشتات، هذا الشتات الفلسطيني القسري المتمسك بحقه في العودة إلى أرضه ووطنه.

وقدم شرحاً عن الأوضاع في مدينة القدس وصمود المقدسيين، رغم ما تتعرض له من سياسة تهويد واقتلاع للسكان وتهجيرهم وسحب هوياتهم إلا أنَّ صمودهم يزداد عنفواناً، ويواجهونه بعزيمة وإرادة صلبة .

وتناول الحسيني في الشرح أوضاع أبناء شعبنا في فلسطين المحتلة في العام 1948، مؤكداً تمسكهم بهويتهم الفلسطينية العربية، وتمسكهم بحقهم في العودة إلى قراهم وبيوتهم التي لا تبعد إلا مئات الأمتار عن أماكن سكنهم . واختتم الحسني زيارته بجولة في المخيم برفقة اللواء أبو عرب والعميد شبايطة.