استقبل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه بالقصر البلدي وفد اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا في لبنان برئاسة قائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي أبوعرب وعضوية كل من: عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف، والمسؤول التنظيمي لحركة أنصار الله ماهر عويد، ومسؤول القيادة العامة في الجنوب رفعت جبر، ومسؤول جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في لبنان تامر عزيز، ومسؤول العلاقات السياسية لحركة الجهاد الإسلامي في لبنان شكيب العينا، ممثل حماس في مدينة صيدا أيمن شناعة، مسؤول العلاقات السياسية العميد سعيد العسوس، حيث جرى خلال اللقاء البحث في مختلف الأوضاع اللبنانية والفلسطنينة ولا سيما في منطقة صيدا والمخيمات الفلسطينية.

المهندس السعودي رحب بوفد اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا منوها بقيادة اللجنة ونجاح خطوة تشكيل القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في أداء مهامها وحفظ الأمن داخل المخيم، خاصة أنها مؤلّفة من مختلف الفصائل وقوى وفاعليات المخيم وتحظى بالتأييد والدعم من شرائح الشعب الفلسطيني في المخيمات.

وأكد السعودي متانة العلاقة بين أبناء صيدا والمخيمات الفلسطينية، وهي علاقة ثابتة وقائمة على مبدأ وحدة الشعبين اللبناني والفلسطيني وأن الأمن في صيدا والمخيمات الفلسطينية هو واحد ورؤية مشتركة.

من جهته قال اللواء ابو عرب:" زيارتنا لرئيس بلدية صيدا وما يمثل حتى نضعه في أجواء الخطوات الأخيرة المتعلقة بالأمن إن كان في مخيم عين الحلوة أم في مخيم الميه وميه، على ضوء نجاح إنتشار القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة وقيامها بحفظ الأمن في المخيمين.

وان شاء الله بعد فترة قصيرة سننتقل الى مخيمات منطقة  بيروت  في برج البراجنة وشاتيلا  ومار الياس من اجل تطبيق  الخطة الامنية المشتركة بالتعاون مع كافة القوى، تماما كما حصل في مخيمَي عين الحلوة والمية ومية".

وفي ما يتعلّق بملف المطلوبين للقضاء اللبناني أكد اللواء أبوعرب أن "هذا الملف خاص وتتم متابعته مع الإخوة اللبنانيين بعيدا عن الإعلام، وهناك بعض الأسماء التي تداولنا بها في هذا الشأن."