أصيب شابان بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 13 عاما.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي، بأن مواجهات عنيفة اندلعت بين مئات الشبان وجيش الاحتلال الذي استخدم الرصاص الحي والأعيرة "المطاطية"، وقنابل الغاز وقنابل الصوت، ما أدى إلى إصابة الشاب عناد برهم (20 عاما) وشاب آخر بأعيرة نارية حية في الأطراف السفلية.

وأضاف شتيوي أن جنود الاحتلال اعتدوا على مجموعة من المتضامنات الإيطاليات بقنابل الغاز والقنابل الصوتية، ما أدى إلى إصابة عدد منهن بحالات اختناق وإغماء.

وقال إن هذه المسيرة جاءت ردا على التصعيد الأخير لقوات الاحتلال ضد المواطنين، الذي أسفر عن إصابة شاب في عينه، وآخر في رأسه، إضافة إلى استهداف المنازل واستغلالها ثكنات عسكرية لقمع المسيرة الأسبوعية.

وأوضح أن المسيرة انطلقت بمشاركة المئات من أبناء القرية الذين أكدوا استمرارهم بنهج المقاومة الشعبية رغم شدة القمع والتنكيل، بمشاركة عضو المجلس الثوري لحركة 'فتح' حسن شتيوي وعدد من المتضامنين الأجانب ونشطاء سلام إسرائيليين.