جال وفد فلسطيني كبير من مخيمات الشمال يوم الاحد ٢٧_٤_٢٠١٥ في المناطق الجنوبية بالتنسيق مع "حزب الله". وشملت الجولة معلم مليتا الجهادي السياحي، والشريط الحدودي بدءا من بوابة فاطمة .

تقدم  المشاركين عضو قيادة حركة فتح ومسؤولة العمل الاجتماعي في اقليم لبنان امال الخطيب "ام ساري"، وامين سر فتح في الشمال ابو جهاد فياض، وشخصيات وشبيبة وكوادر من حركة "فتح"، إضافة إلى أكثر من ٢٠٠ شخصية من أطباء ومهندسين وشباب وفاعليات اجتماعية فلسطينية، أقلتهم حافلات رفعت عليها الأعلام الفلسطينية وأعلام حركة "فتح"، من الشمال وصولا الى مارون الراس.

وأعد للوفد استقبال مميز عند مدخل المعلم، ثم كان لقاء موسع في قاعة المعلم، في حضور شخصيات قيادية من "حزب الله"، وتخلل اللقاء عرض فيلم "مليتا حكاية الأرض للسماء"، كانت بعده جولة في أرجاء المعلم استهلت بمنطقة الهاوية التي تضم معدات وآليات عسكرية إسرائيلية دمرتها المقاومة في عملياتها ضد مواقع العدو الصهيوني .

كذلك كانت جولة في المعرض الحربي الذي يحتوي على أسلحة عسكرية إسرائيلية غنمتها المقاومة في حرب تموز  ٢٠٠٦   ثم كانت كلمة  لمسؤول منطقة جبل لبنان في "حزب الله" بلال داغر الذي أكد على"العمل المستمر من اجل وحدة الصف الفلسطيني  كما أكد على "وحدة الصف اللبناني والفلسطيني وخصوصا بين الفصائل الوطنية المقاومة للتصدي لأي عدوان يتهدد امن الشعبين وسلامتهما".

بدوره أكد أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض على "وحدة الخندق مع المقاومة في لبنان لتحرير الأرض ومواجهة الاعتداءات الإسرائيلية".

واشار فياض الى ان المقاومة الفلسطينية هي التي اسست للعمل النضالي والفدائي في الوطن العربي منذ السبعينيات من القرن الماضي في ارض الجنوب العزيزة ضد المحتل الصهيوني لفلسطين

واعتبر فياض بان كل الفصائل الفلسطينية مقاومة ولا زالت مع عموم شعبنا الفلسطيني تواجه المحتل الصهيوني بمقاومة شعبية بكافة اشكالها في الضفة والقدس ووجه فياض التحية لقادة حزب الله الشهداء وفي مقدمتهم الشيخين راغب حرب وعباس الموسوي.

وختم فياض كلمته مؤكدا بان القيادة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس ابو مازن لا زال على عهده للقادة الشهداء ابو عمار وابو جهاد وابو اياد  مصرا على حق العودة للاجئين وعلى اطلاق سراح الاسرى والمعتقلين .

ثم انتقل الوفد إلى منطقة الشريط الحدودي حيث كانت له وقفات بمحاذاة الشريط الشائك مع فلسطين المحتلة، وذلك عند بوابة فاطمة، العديسة، محيط المنطقة القريبة من موقع العباد عند بلدة حولا، ميس الجبل وصولا إلى مدينة بنت جبيل حيث كانت جولة في أرجائها، فبلدة مارون الراس حيث أقيم غداء تكريمي على شرفه.

ثم كانت كلمة للسيد ابو وائل زلزلي  الذي اشاد بنضالات الشعب الفلسطيني عموما وبقيادة حركة فتح على وجه الخصوص  ونوه زلزلي بجهد القيادة الفلسطينية السياسي في المحافل الدولية معتبرا بان وحدة حزب الله وحركة امل وحركة فتح تعتبر المثلث الذهبي الذي يجب الاعتماد عليه لمواصلة المقاومة لدحر الاحتلال الصهيوني عن ارضنا المحتلة .

وشكرت عضو قيادة اقليم حركة "فتح"  في لبنان امال الخطيب "ام ساري"  قيادة الحزب على تسهيلها وصل الوفد الفلسطيني من مخيمات الشمال الى مارون الراس حيث لفحت الوجوه ريح فلسطين التي ترحل اليها القلوب كل يوم .