أقامت جبهة التحرير الفلسطينية مهرجاناً مركزياً في مخيم البص بمناسبة السابع والعشرين من نيسان اليوم الوطني للجبهة، بحضور عضو قيادة حركة "فتح" اقليم لبنان أبو أحمد زيداني، وأمين سر فصائل "م.ت.ف" وقائد حركة "فتح" في صور توفيق أبو عبد الله، وقيادة وكوادر حركة "فتح"، وقادة فصائل "م.ت.ف"، والقوى والأحزاب والفعاليات والشخصيات الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية، وحشد من جماهير شعبنا.

بدأ الاحتفال بتلاوة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء، ومن ثم عزف النشيدين اللبناني والفلسطيني، وبعدها كانت كلمة الحزب القومي السوري الاجتماعي ألقاها عضو المجلس الأعلى للحزب خليل بعجور حيث أكد أنهم في الحزب مع فلسطين لأن فلسطين هي البوصلة للأمة العربية والإسلامية.

وأكد على ضرورة انهاء الانقسام الفلسطيني، وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية.

كلمة حركة "أمل" ألقاها عضو قيادة اقليم جبل عامل للحركة صدر الدين داوود، حيث وجه التحية لجبهة التحرير الفلسطينية، ولشهداء الثورة الفلسطينية وقادتها العظماء وفي مقدمتهم رمز فلسطين الشهيد ياسر عرفات. وأكد أن كل ما يجري في العالم العربي هو صناعة ومصلحة صهيونية هدفها تدمير الأمة العربية والإسلامية، ومن هذا المنطلق نناشد الفلسطينيين بتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام والتفرغ للمقاومة بكافة أشكالها. ونحن أبناء سماحة الإمام المغيب السيد موسى الصدر معكم وإلى جانبكم في مواجهة العدو الصهيوني.

ومن بعدها كانت كلمة "م.ت.ف" ألقاها أبو أحمد زيداني، حيث أكد أن شهر نيسان هو ميدان الرجال الذين نفذوا العمليات النوعية ضد العدو الصهيوني، مدافعين عن المشروع الوطني الفلسطيني ومتمسكين بالمقاومة بكافة أشكالها حتى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة وحق عودة اللاجئين وفق القرار 194.

إن ما يجري في مخيم اليرموك هو مؤامرة بكل ما للكلمة من معنى يهدف إلى ضرب تمسك أبناء شعبنا بحقهم في المقاومة والعودة إلى فلسطين.

التحية لجبهة التحرير الفلسطينية التي كان لها شرف التضحية من أجل فلسطين والحرية والاستقلال. لقد كنتم وما زلتم في اطار "م.ت.ف" هذه المنظمة المزينة بدماء الشهداء، وعلى رأسهم الرمز الخالد في قلوبنا الشهيد ياسر عرفات.

التحية لشهداء الثورة الفلسطينية الذين أناروا لنا الطريق، التحية لفصائل الثورة الفلسطينية ولشهداء لبنان والأمة العربية والإسلامية.

التحية لحامل الأمانة سيادة الرئيس محمود عباس، وتحية إلى الشعب اللبناني العظيم الذي كان دائماً سنداً ومدافعاً عن القضية الفلسطينية.

ومن ثم كانت كلمة جبهة التحرير الفلسطينية ألقاها عضو قيادة الجبهة في لبنان عباس جمعة حيث وجه التحية لكل شهداء الثورة الفلسطينية، ولقادتها العظماء وعلى رأسهم الرمز الشهيد ياسر عرفات، والتحية لكل أسرانا البواسل وجرحانا الأبطال. والتحية لملايين اللاجئين من أبناء شعبنا العربي الفلسطيني المتمسكين بحقهم بالعودة إلى ديارهم. وأكد أن ما يجري في مخيم اليرموك يهدف إلى ضرب الوجود الفلسطيني في المخيمات من أجل القضاء على حق العودة.

وتوجه بالتحية للقيادة الفلسطينية الشرعية لشعبنا الفلسطيني، وفي مقدمتهم سيادة الرئيس محمود عباس، ودعا إلى تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، وانهاء الانقسام ودعم ومساندة المقاومة بكافة أشكالها ضد العدو الصهيوني.

ومن ثم تمَّ ايقاد شعلة الانطلاقة بمشاركة فصائل الثورة الفلسطينية والقوى والأحزاب والفعاليات اللبنانية.