أعلنت وزارة الزراعة الإسرائيلية عن لقاء جرى أمس الأربعاء بين ممثلي وزارة الزراعة الإسرائيلية ونظرائهم الفلسطينيين، في قضية انفلونزا الطيور.

وأعلنت الزراعة الإسرائيلية في بيان أنه تمّ الليلة الماضية الكشف عن عن اصابة 35 ألف طير في قن للدجاج بانفلونزا الطيور، حيث سيتم قتل الطيور المصابة ودفنها منعا لتفشي المرض.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن وزارة الزراعة تتعاون بصورة مكثفة مع السلطة الفلسطينية بكل ما يتعلق بأنفلونزا الطيور، حيث عُقد اللقاء في مكاتب الزراعة الإسرائيلية في "بيت دجن". وهدف اللقاء إلى تبادل المعلومات ووجهات المظر وطرق التعاون للحد من تفشي المرض على أساس أن "الأمراض لا تعرف الحدود"، وفقا لما قالته الزراعة الإسرائيلية.

وقد شارك من الجانب الإسرائيلي مدير قسم البيطرة في وزارة الزراعة د. نداف غالؤون، والطبيب الرئيسي في شؤون الطيور في الوزارة د. شمعون بيرك، في حين شارك من الجانب الفلسطيني مدراء قسم البيطرة في رام الله وغزة. وعلم مراسلنا أنه شارك في اللقاء أيضا ممثلون عن منظمة الغذاء والزراعة التابعة للأمم المتحدة (FAO)، والمنظمة العالمية لأمراض الحيوانات (OIE)، وممثلو الصحة الإسرائيلية وسلطة الطبيعة والحدائق.