استقبل الرئيس محمود عباس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله امس، الاطفال الفائزين بمسابقة حساب الذكاء العقلي التي اقيمت في سنغافورة مؤخرا، بحضور محافظ الخليل كامل حميد، ورئيس ديوان الرئاسة حسين الاعرج.
واشاد الرئيس بالانجاز الذي حققه الاطفال الفلسطينيون في هذه المسابقة واحرازهم المراكز الاولى في المسابقة. مؤكداً اهمية دعم التميز والابداع والتفوق لشبابنا، وتوفير كافة الامكانيات المتاحة لهم.
وقال مسؤول برنامج الذكاء العقلي ماجد عبد الباري، ان فلسطين شاركت بستة اطفال، حصلوا على ثلاثة مراكز منها المركز الاول, مشيراً الى ان المركز الاول كان من نصيب الطفلة دانا الجعبري للمرة الثانية على التوالي، فيما احرز الطفل احمد نشوية المركز الثاني، والطفلة ميار المركز التاسع.
واشار عبد الباري الى ان المسابقة نظمت من قبل الاكاديمية الماليزية بمشاركة 2000 طفل من 15 دولة.
وثمن رئيس المركز، الدعم الذي يقدمه الرئيس للمبدعين والمتميزين، مشيرا الى ان هذا التكريم هو خير دليل على هذا الاهتمام والدعم الكبير.
من جانب آخر أجرى الرئيس عباس، مساء امس، اتصالاً هاتفيا، مع والد الشهيد امام جميل دويكات (17 عاما)، الذي استشهد أمس الاول، على حاجز زعترة العسكري، جنوب مدينة نابلس.
وقدم الرئيس خلال الاتصال الهاتفي تعازيه الحارة ومواساته لعائلة الشهيد دويكات، مؤكدا ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي يستهدف أبناء شعبنا العزل.