قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون  أن  الشعب الفلسطيني والشعب الأردني الشقيق في جهاد مشترك  من اجل فلسطين.

وشدد  الزعنون اثناء لقائه رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطروانة اليوم في مقر مجلس النواب الأردني وبدعوة من رئيسه أننا جسد واحد  نتألم لألمكم  وجئنا لكي نعلن تضامننا معكم  ووقفونا الكامل إلى جانبكم فيما يتعلق بالأسير معاذ الكساسبة .

 وأكد الزعنون  إن عنوان جهادنا المشترك اليوم مجلس الأمن الدولي حيث تقدمت الأردن  بمشروع القرار الفلسطيني –العربي  لتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مضيفا أننا نعول على دوركم وجهودكم في تلك المعركة ، ونحن في تنسيق مشترك وتعاون وثيق بين القيادتين الفلسطينية والأردنية ممثلة بجلالة الملك عبد الثاني بن الحسين وأخيه الرئيس محمود عباس .

وأشار الزعنون أن كل الضغوط والتهديدات لم تفلح  في ثني القيادة الفلسطينية عن التوجه إلى مجلس الأمن الدولي لأننا طلاب حق حسب قرارات الشرعية الدولية.

وأضاف الزعنون أننا أيضا في  المجلس الوطني الفلسطيني ومجلس النواب الأردني في جهاد مشترك من اجل القدس والمسجد الأقصى المبارك ونحن نثمن عاليا الدور الأردني الحاسم في الدفاع عن المسجد الأقصى  في وجه الاعتداءات الإسرائيلية.

وأعلن الزعنون موافقة المجلس الوطني الفلسطيني على تشكيل لجنة الأخوة البرلمانية الفلسطينية الأردنية  لتي بادر مجلس النواب الأردني إلى  الدعوة لتشكيلها، لتكون حلقة الوصل البرلمانية بين المجلسين حسب الأصول والأعراف البرلمانية.

بدوره، أكد رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطروانة أننا في خندق واحد  معكم ونحن شركاء في الهم  ونحن نشعر بالمعاناة  التي يعيشها الشعب الفلسطيني، مشددا على أننا في الأردن  نقف إلى جانب أخواننا في فلسطين بكل إمكانياتنا وان جلالة الملك عبد الثاني بن الحسين يحمل القضية الفلسطينية في كل لقاءاته  ومباحثاته، وأضاف الطروانة أننا في مجلسي النواب  والأعيان الأردنيين أصدرنا بيانا مشتركا نشكر فيه كل الدول والبرلمانات التي اعترفت بفلسطين، ونحث الباقي إلى المبادرة إلى الاعتراف بفلسطين دولة مستقلة وعاصمتها القدس.