بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، اقامت منظمة التحرير الفلسطينية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح  لقاءً وطنياً فلسطينياً لبنانياً حاشداً امام مقر شعبة عين الحلوة، وسط حضور لبناني - فلسطيني  من  الاحزاب والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية، وممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، والتحالف الفلسطيني، وانصار الله، وجمعية المشاريع الخيرية، واللجان الشعبية، والمكاتب الحركية، والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، والمؤسسات الاهلية والشعبية، وقيادة منطقة صيدا، وامناء سر شعب التنظيمية، وضباط الامن الوطني، وكوادر في حركة فتح.

 تقدم الحضور امين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" العميد ماهر شبايطة، وممثل حركة "أمل" بسام كجك، وممثل نائب بهية الحريري وليد صفدية، وممثل التنظيم الناصري عضو اللجنة المركزية لتنظيم الشعبي الناصري محمد ضاهر، وحشد جماهيري من مخيمات صيدا، واقليم الخروب .

بدأ اللقاء بكلمة عريف الاحتفال عضو شعبة عين الحلوة لحركة "فتح" عماد بليبل بالترحيب  بالحضور وقراءة سورة الفاتحة عن ارواح شهداء فلسطين وشهداء الامة العربية والاسلامية، واكد على التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية خلف الرئيس ابو مازن .

وبعدها كانت كلمة مديرة مركز الأمل للمسنين امال شهابي جاء فيها: "نحيي اليوم ذكرى تقسيم بلادنا الى ثلاث اجزاء، وما عرف حينها بقرار التقسيم الدولي، كان ذلك عام 1947 اي قبل النكبة بعام واحد، تذرع العالم كله بان اليهود قد ظلموا وعليهم ان يأخذوا حصتهم من الارض  فكان تقسيم فلسطين الى دولة يهودية واخرى عربية والقدس منطقة دولية".

الان وبعد مرور 67 عاما على تقسيم البلاد، تجزأ اسرائيل الضفة المحتلة وتحاصر غزة، ولكننا وبكل اصرار تقدمنا قبل عامين الى الامم المتحدة وانتزعنا اعترافا دوليا بدولة فلسطينية، هذا يعني دبلوماسيا ودوليا ان الشعب الفلسطيني موجود مع شعوب الارض، وما تبقى هو اثبات الحق الذي لا رجعه عنه في ارضنا المحتلة، وهذا العام ايضا سنتوجه الى الامم المتحدة لإنهاء الاحتلال عن الضفة والقدس الشريف وغزة واعلان دولة مستقلة شرعية بشعبها وقيادتها، وان لم  توافق اميركا ومن معها مجرد التقدم بهذه الخطوة هو الانجاز السياسي والمعنوي الدولي الذي نريده، من هنا في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني نؤكد ان الشعب الفلسطيني خلف قيادته وحكمة الرئيس محمود عباس، ونؤكد ان احرار العالم سيتضامنون مع قضيتنا العادلة.

في ذكرى تقسيم فلسطين لا بد وان نسمع صوت بعضنا وان نتوحد معلنين انه يكفي انقسام بين الضفة وغزة وان القوة في الوحدة لا التشرذم، ومن هنا ندعو الاخوة في حركة حماس الى الالتفاف حول حكومة  الوحدة الوطنية وان تكون الانتخابات هي الحكم في اختيار الشعب لممثليه، وفي هذه الاوضاع الحرجة والتي يجب فيها اعادة اعمار غزة ويجب التنسيق والعمل الدؤوب لخدمة الشعب المتضرر والمهجر في المطر والعراء لا التسابق الى مصالح الحزبية والشخصية .

واضافت: "هذا التحالف الوطني والتضامن الفلسطيني يجب ان يترسخ في مخيمات لبنان، وان ننتبه لما يحاك في اروقة المخططين في لبنان وخارجه، فالمؤامرة ضد مخيمات لبنان وتحديداً عين الحلوة مستمرة، وكلما افشلت مؤامرة خرجت اخرى واتوا لنا بمصيبة اخرى، وكان المخيم بحاجة لمصائب اكثر ليتهمونا بمطلوب امني او ارسال طرد امني اخر".

ومن عين الحلوة من قلعة الصمود والشهداء وكما علمنا الرئيس الشهيد ياسر عرفات، الشعب الفلسطيني ليس مكسر عصا، ونؤكدها اليوم اننا لسنا مكسر عصا، وان التنسيق مع الدولة اللبنانية كما هو وهذا واجب وطني لضمان امن اهلنا لكن من يريد ان يورط المخيم وأهله بقضايا لا تخصه لن نسمح له، ومعنا كل ابناء شعبنا الشرفاء حريصين على امن واستقرار المخيم والجوار.

كلمة القوى اللبنانية القاها بسام كجك قال فيه: "باسم الشعب الفلسطيني الذي يطالب بحقه في تقرير مصيره واقامة دولته الفلسطينية التي هي  حق له كما هو حق لكل شعب بدون دولة، تحية الى ابناء عين الحلوة، نلتقي اليوم في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني التضامن لا يكفى ليكون يوم تضامن ضد التآمر على الشعب الفلسطيني، ان الامم المتحدة منحازة دائما مع الاحتلال وانها تغطي جرائم الاحتلال، هذا اليوم هو ادانة للامم المتحدة والولايات المتحدة، وان اقامة الدولة الفلسطينية هو بالمقاومة. ونوجه التحية الى الشعب الفلسطيني، ان الشعب الفلسطيني اليوم حقق اعترافات دولية بدولته الفلسطينية، ان يوم التضامن هو يوم واحد لا يكفي نقول ان يوما واحدا لا يكفي للتعبير مع شعب يعاني من جريمة العصر او للتعبير عن حقه لاعادة فلسطين، فقد مر على نكبة فلسطين 67 عاما، يا ايها الاخوة كما قال الامام موسى الصدر ان اسرائيل شر مطلق ويجب ازالتها من الوجود وقال انا ضد الدولة السنية والشيعية والمسيحية والدرزية ونريد دولة ديمقراطية لكل الاطياف السياسية.

ستبقى فلسطين العنوان والهدف والبوصلة ولن نحيد عن طريقها مهما تكالب الاعداء ولتخرس كل الابواق المشبوهة، التحية الى شعبنا الفلسطيني .كيف هذا العالم يسكت عن التهجير الفلسطينيين من ارضهم ويسكت عن قتل المتعمد لابناء شعبنا، من مخيم عين الحلوة الصمود والتصدي والعودة، ويجب الحفاظ على المخيم في هذا اليوم بشكل واضح، المستهدف هو الفلسطيني وليس اللبناني، ان كل هذه الفتن مرفوضة من انباء شعبنا الفلسطيني، وتطرف البعض  الذين لجئوا الى المخيم كما يرون ان هذا المخيم يرفض ان يأوي اي مطلوب مهما كلف الامر لان هذا المخيم يريد الحفاظ على ابناءه وجواره، التحية لكم من كافة فصائل المقاومة الوطنية الاسلامية اللبناني، تحية الى الطلقة الاولى .

كلمة تحالف القوى الفلسطينية القاها ابو بسام المقدح جاء  فيها: "نلتقى اليوم للتضامن مع الشعب الفلسطيني ومع انفسنا ونؤكد اليوم المخيم سيبقى رمز الصمود والوحدة الوطنية وعلى القرار الوطني الفلسطيني .

كلمة منظمة التحرير الفلسطينية القاها مسوؤل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة صيدا عبد الله دنان قال فيها "في البداية نرحب بالجميع الاخوة الحضور في المناسبة التي ارادت  الامم المتحدة عام 1947 الى تقسيم ارض فلسطين الى دولة عربية ودولة يهودية، اننا نقول للعالم اجمع ان الشعب الفلسطيني استطاع ان يخلق وقائع جديدة على الارض  عبر تحويل قرار تقسيم الى قرار  للتضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، وذلك من خلال نضالاته وثورته وانتفاضاته ومقاومته وعبر شهدائه".

في هذه المناسبة نؤكد لا خيار لنا سوى المقاومة بكل اشكالها الشعبية والمسلحة وفي كل الاراضي  الفلسطينية وعبر العمليات البطولية التي نفذها الشعب الفلسطيني بالدهس وبالطعن والسكين والساطور وأخرها العملية البطولية التي نفذها رفاقنا الابطال في القدس .

وكذلك مقاطعة العدو الصهيوني، ونطالب بوقف المفاوضات مع هذا العدو المحتل في ظل رعاية امريكية تمول الحروب ضد الابرياء واخرها العدوان الغاشم على اهلنا في قطاع غزة .

اما في لبنان فاننا نؤكد ان المخيمات لن تكون الا مع استقرار لبنان وامنه ونرفض زج المخيمات باي قضية لها علاقة بالتجاذبات الداخلية اللبنانية .

وكذلك نطالب بوقف التحريض الاعلامي على المخيمات وخاصة مخيم عين الحلوة ونقول لسالم زهران وننصحه بان لا يتطاول على الشعب الفلسطيني وان ينفذ اجندته بعيدا عن الشعب الفلسطيني .تحية الى ابطال القدس والى المرابطين في بيت المقدس، تحية الى كل شهداء فلسطين.