نظّم نادي الفجر الرياضي دورة الاستقلال السابعة بكرة القدم على ملعب صيدا البلدي بين عدد من الفرق اللبنانية والفلسطينية في منطقة صيدا.

 وكانت المباراة الختامية بين منتخب الجيش اللبناني والمنتخب الفلسطيني مساء يوم الاثنين في 3\11\2014، وقد فاز ببطولة الدورة منتخب الجيش اللبناني الذي تفوق بأدائه الفني المميز بنتجية 2-1.

وقد حضر حفل توزيع الجوائز والكؤوس ممثّل قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي صاحب الرعاية لهذه الدورة العقيد سهيل عازار، وعضو قيادة إقليم حركة "فتح" مسؤول المكتب الحركي  للشباب والرياضة في لبنان اللواء أبو احمد زيداني، ومسؤول الحركي للشباب والرياضة في صيدا الحاج تيسير بركة، ونائب رئيس نادي الفجر الرياضي الحاج بسام الزين، وممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي المهندس محمود شريتح، والمستشار الاعلامي في بلدية صيدا الاستاذ غسان الزعتري، والحاج محمد البقاعي وعدد من مسؤولي تيار الفجر في مدينة صيدا، وعدد من رؤساء الاندية الفلسطينية .

بدايةً كانت كلمة لعريف الحفل الحاج حسين الكلش أكد فيها اهمية المناسبة داعياً الى التمسك بالاستقلال الحقيقي الثابت والراسخ الذي يفتح لنا طريق العزة والكرامة والحرية لنا ولأبنائنا الذين يجب ان يكون مستقبلهم واعداً ومشرقاً بالعلم والمعرفة والحضارة .

وبعدها القى كلمة نائب رئيس نادي الفجر الحاج بسام الزين فقال: "اننا نعتبر هذه الدورة الرياضية وغيرها من الدورات مناسبة لحشد الطاقات وشحذ الهمم نحو بناء اخلاقي ساطع تسقط أمامه وحياله كل دعوات التفرقة والانقسام الطائفي والمذهبي والحزبي والسياسي. وهي دورات تؤكّد الحقائق الوطنية الكبرى التي تدفع شبابنا الى بناء قوة العقل والجسد في مواجهة العدو الواحد والأوحد المتمثل بالمشروع الصهيوني الغادر. وهذا يتطلّب التمسُّك الحاسم بخيار المقاومة والجهاد الذي دحر الاحتلال الصهيوني وحقق انجازات وطنية كبرى".

ووجه الزين الشكر الجزيل لقيادة الجيش اللبناني وللعماد جان قهوجي على رعايته هذه الدورة الرياضية سائلين المولى ان يحفظ لبنان من كل الأخطار المحدقة به وأن يديم التلاحم والتناغم بين جيشنا الوطني وبين مقاومتنا اللبنانية الباسلة .

ثم القى كلمة فلسطين اللواء ابو احمد زيداني قال فيها "يوم الاستقلال الذي جعل منه الاخ الحاج عبد الله الترياقي  وناديه الفجر محطة للتلاقي والاحتفال به في صيدا بوابة الجنوب المقاوم لانه يوم وطني بامتياز  لكل لبنان واللبنانيين.. نلتقى اليوم هنا لنستظل رعاية مباركة وميمونة من قائد الجيش الوطني اللبناني سيادة العماد جان قهوجي هذا الجيش الذي توحّدت خلفه  اصلب الاردات واصدق النيات ليجمع الكل الوطني بأن هذا الجيش رمزية  المساس بها محرمات، وعافية لبنان لا تتحقق الا بجيش وطني قادر على صون الاستقلال والسلم الاهلي مع مقاومته وجنبا الى جنب لتحرير ما تبقى من ارض محتلة. الاقصى يحتاج لنُصرة استثناء لأنه بات مشروع الالغاء وسط كل ما يتنازعه العالم العربي على مرأى ومسمع مليار ونصف المليار ممن يعنيهم  الامر يدنس بنعال الصهاينة الرعاع القادمين  من كل اصقاع الارض .وخليل الرحمان يمنع فيه رفع الاذان لانه يزعج المستوطنين وكنيسة المهد ابن البتول والدة عيسى وكنيسة القيامة في خطر .

ماذا بعد يا ربيعًا تجاوز عقلنا وتجاوز وعينا من هنا ومن موقفنا السياسي والجغرافي نقول للآخرين و للعالم لقد دقت ساعة استقلال فلسطين.. وعلى خطى رمز الشرعية الفلسطينية الرئيس ابو مازن ماضون ماضون لدولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها  القدس وحق العودة  ينهي حياة اللجوء  والتشرد تحية لجيش لبنان ومقاومته ولفلسطين وثورتها".

وقد اختتم الحفل بتوزيع الكؤوس على الفريق الفائز وعلى الفرق التي تميزت بأدائها الفني كما وُزِّعت دروع تقديرية عديدة شملت عددًا من النوادي الرياضية والمؤسسات الرياضية اللبنانية والفلسطينية، وتقديم دروع تقدير وشكر لتغطية النشاط المميز من اللواء ابو احمد زيداني الى الاعلاميين الفلسطيني فادي عناني والإعلامي اللبناني  غسان الزعتري.