اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث ان قرار الحكومة السويدية بالاعتراف بدولة فلسطين خطوة رائدة تكرس الحق الفلسطيني 
 
وقال شعث في تصريح صحفي اليوم الخميس ان القرار غاية في الاهمية سيدفع دول اخرى على اتخاذ خطوات مماثلة ، متوقعا ان تتخذ ايرلندا وفرنسا واسبانيا قرارا مشابها .
واضاف ان الاعتراف هو انجاز حزبي بامتياز تعهد به الحزب لحركة فتح في لقاءات سابقة حال فوزه في الانتخابات وتشكيل الحكومة ، مشيرا الى العلاقات القوية مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي حليف فتح في الاشتراكية الدولية والاشتراكية الاوروبية .
 
واعرب شعث عن سعادته لهذا القرار مثمنا دور الحكومة السويدية والحزب الاشتراكي الحاكم على هذه الخطوة الهامة التي تاتي التزاما بالقانون الدولي وتعتبر الاراضي الفلسطينية اراض دولة محتلة .
 
واضاف شعث ان جهودنا الخارجية  ستتواصل ليكون هناك حالة اوروبية جديدة في دعم قضيتنا الوطنية ومواجهة اسرائيل وفرض العقوبات عليها ، خاصة مع تزايد المطالب الشعبية والحزبية على الساحة الاوروبية تتطالب بالاعتراف بدولة فلسطين ودعم موقف قيادتها السياسية في المحافل الدولية ، مشيرا الى وثيقة قدمها عشرة نواب في البرلمان الاوروبي توصي المفوضية الاوروبية بالاعتراف بالدولة الفلسطينية .