قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول، بأن الحوار مع حركة حماس اليوم سيكون هاماً حاسماً، مشيراً أنه سيتم طرح مجموعة من القضايا الهامة التي يجب الإتفاق بشأنها إذا ما أردنا انقاذ أهلنا في قطاع غزةوإنهاء الانقسام.

وأضاف العالول "بدأنا بتنفيذ برنامجاً بخطوات هامة ، للتوصل إلى مواقف حاسمة"،  مشيراً أن البرنامج يطرح مجموعة من القضايا التي لها علاقة بالهدف الاستراتيجي والمتعلق بقرار الحرب والسلم، بحيث لا يحق لأي فصيل اتخاذ هذا القرار منفرداً، لافتاً إلى أن الحديث عن حكومة الوفاق الوطني التي يجب أن يؤكد على ممارستها مهامها وأن تبسط ولايتها على القطاع دون أية عراقيل.
 
وحذر العالول من التحديات الخطيرة التي تواجه الشعب الفلسطيني ، ومحاولات الضغط على الرئيس محمود عباس والتأثير على حراكه السياسي والدبلوماسي المكثف في سبيل تحقيق أهداف الشعب المشروعة، في مقدمتها هدف إنهاء الاحتلال الاسرائيلي، مؤكداً على أهمية أن يكون الشعب الفلسطيني على جاهزية تامة لمواجهة هذه التحديات.
 
وكشف العالول بأن حركة فتح تعلم مسبقاً عن وجود بعض الرافضين في حركة حماس، والذين لا يريدون تحقيق الوحدة الوطنية، مشيراً انهم يقودون الحملات الدعائية ضد الرئيس محمود عباس وحركة فتح ويعطلون عمل حكومة الوفاق الوطني، وينكلون بأعضاء وكوادر الحركة في قطاع غزة.