قال رئيس الوزراء رامي الحمدالله، إن فِرقاً قانونية لدى القيادة الفلسطينية تقوم بدراسة الانضمام لاتفاق روما الذي يعتبر مقدمة للانضمام للمحكمة الجنائية الدولية.

وأضاف الحمدالله، خلال مؤتمر صحافي عقد في مجلس الوزراء برام الله، الخميس،  أن الرئيس محمود عباس وقع، الأربعاء، على رسالة بعثها لرئيس الاتحاد السويسري لتفعيل اتفاقية جنيف الأربع لمواجهة العدوان الإسرائيلي.

وقال إن حصيلة العدوان على غزة حتى اللحظة، استشهاد 81 مواطناً بينهم 22 طفلا، و15 امرأة، وتدمير 500 منزل بينهم 100 منزل دمرت بشكل كامل، و500 غارة جوية لطائرات الاحتلال.

وأضاف الحمدالله أن استهداف الصحافيين والعائلات بطريقة بشعة يجعل الفلسطينيين أكثر تماسكاً بإقامة دولة فلسطين.

واستعرض الحمدالله الجهد الدبلوماسي الذي قامت به الحكومة والرئاسة، التي تمثلت باجتماعه مع القناصلة والسفراء لدى دولة فلسطين، أمس، وطالبهم بالضغط لوقف العدوان، بالإضافة لاتصال الرئيس محمود عباس في الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وكذلك الأمين العام لجماعة الدول العربية نبيل العربي ومطالبتهم بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لوقف العدوان.

وفي سياق الجهود الإنسانية، أشار إلى أنه تواصل مع المؤسسات الدولية العاملة في الأراضي الفلسطينية لتوفير المستلزمات الطبية لقطاع غزة، كما أن الحكومة قامت بإرسال 5 شاحنات للقطاع، بينما سيتم إرسال 8 شاحنات أخرى غدا الجمعة، إضافة لرصد مبالغ مالية لتوفير الوقود للمستشفيات في القطاع.