أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أن اللجوء لمجلس الأمن جزء من محاولات طرق كل أبواب الشرعية الدولية، لوقف العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا.

وشدد عريقات في تصريحات صحفية اليوم الخميس، على ضرورة أن يمارس المجتمع الدولي دوره ويلزم إسرائيل بالتوقف عن عدوانها كما تم الاتفاق عليه في نوفمبر 2012.

وقال 'نحن شعب تحت الاحتلال.. وليس كما يقول البعض إن إسرائيل تدافع عن نفسها، فإسرائيل لا تدافع عن نفسها بل تدافع عن احتلالها وعدوانها واستيطانها وهذه هي الحقيقة'.

وأضاف: ما يحدث حاليا هو حرب شاملة تقوم بها إسرائيل على شعبنا الفلسطيني، لافتاً إلى سقوط 81 شهيداً خلال الـ48 ساعة الماضية بقطاع غزة ومئات الجرحى.

وقال: 'نسعى بكل ما نملك للدفاع عن شعبنا، يجب أن نتكاتف ونوجه كل طاقتنا نحو الوجهة الحقيقية وهو العدوان والاحتلال الإسرائيلي، هذا وقت الوحدة الوطنية'.

وحول اللجنة السياسية التي شكلتها القيادة الفلسطينية، قال عريقات إنها ستبقى في حالة انعقاد دائم ، وأنها ستبحث استمرار الاتصالات الدولية لإلزام إسرائيل بوقف العدوان، كذلك متابعة تدويل القضية الفلسطينية ومحاسبة إسرائيل عبر المؤسسات الدولية والقانون الدولي.