وضع وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، القنصل العام البريطاني في القدس الستر ماكفيل في صورة الاعتداءات المتكررة على القدس والأماكن الدينية عامة، والعراقيل والحواجز التي تمنع المصلين المسلمين والمسيحيين من الوصول الى أماكن عباداتهم.

وأعرب الوزير عن أمله في وجود موقف حقيقي وواضح من المجتمع الدولي يطبق القرارات الدولية الصادرة بهذا الشأن من أجل حماية المقدسات والسماح بالوصول اليها .

وأشار ادعيس، لدى لقائه القنصل البريطاني، إلى أن هناك منعا متعمدا من قبل سلطات الاحتلال للمسلمين ورجال الدين خاصة، من الوصول الى مدينة القدس، مشددا على أن ذلك يعتبر محاولة فاشلة ولن تمنع أواصر التعاون والتواصل بين أبناء شعبنا الفلسطيني مهما كانت الظروف والمعيقات .

وأكد متانة العلاقة الاسلامية المسيحية القائمة على التكاتف والتعاون والمحبة خاصة في ظل تزايد وتيرة الاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين.

كما قدم ادعيس شرحا مفصلا عن عمل وزارة الأوقاف ودوائرها المختلفة والظروف التي تعمل بها في ظل الوضع القائم من سياسة تهويد واقتلاع المواطنين وهدم البيوت وما يلاقيه المواطنون من صعوبة التواصل بين المدن والقرى.

من ناحيته هنأ القنصل العام ادعيس بمنصبه الجديد متمنيا له التوفيق في اداء رسالة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، مؤكدا ضرورة استمرار التعاون ما بين الوزارة والقنصلية البريطانية في كافة المجالات.