تلقى الرئيس محمود عباس، مساء امس، اتصالا هاتفيا من العاهل المغربي الملك محمد السادس، هنأه فيه بإتمام المصالحة، وتشكيل حكومة الوفاق الوطني. وبحث الرئيس مع العاهل المغربي الأوضاع في المنطقة وآخر تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في القدس، وعملية السلام.
وتلقى الرئيس محمود عباس اتصالا هاتفيا من نظيره التونسي المنصف المرزوقي هنأه فيه بإنجاز حكومة الوفاق الوطني. وبحث الرئيس مع المرزوقي خلال الاتصال الهاتفي الأوضاع في المنطقة، وآخر تطورات القضية الفلسطينية، والأوضاع في القدس، وعملية السلام.
وتلقى الرئيس عباس، اتصالا هاتفيا من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، ثمن الرئيس خلاله الجهود التي بذلها مشعل في تشكيل حكومة الوفاق الوطني.
وهنأ الرئيس عباس، الرئيس المصري المشير عبد الفتاح السيسي بفوزه في الانتخابات المصرية. وقال الرئيس في برقية تهنئة أرسلها للرئيس السيسي، "إن مصر سند لفلسطين وللأمة العربية". وأضاف "أثبت الشعب المصري من خلال الانتخابات النزيهة التي أجراها عراقته ووعيه، بثقته بالرئيس السيسي لصناعة المستقبل المصري، وتفويت الفرصة على المتربصين بمصر".
وتابع الرئيس في برقيته "نجدد الشكر والتقدير لمصر على مواقفها الداعمة لشعبنا خلال السنوات الماضية، ونأمل أن تبقى شامخة تمارس دورها الريادي في دعم قضايا الأمة العربية، وعلى الطليعة فلسطين".