زار قائد "الأمن الوطني الفلسطيني" في لبنان اللواء صبحي ابو عرب دورة "العودة" العسكرية التي تنظِّمها حركة "فتح الأمن الوطني الفلسطيني" في مخيم الرشيدية لعناصرها لتأهيلهم في المجالات العسكرية والثقافية والسياسية، حيث التقى الضباط المشرفين على الدورة مطلعًا منهم على سير البرامج والتدريبات، ثم التقى أعضاء الدورة.

وأثنى اللواء أبو عرب على سير العمل والتدريبات والبرامج السياسية والثقافية، مثمِّنًا الجهد الذي يقوم به القيمون على الدورة من اجل تحقيق أفضل النتائج المرجوة منها.

كما التقى اللواء أبو عرب بقيادة وضباط الأمن الوطني وحركة "فتح" في منطقة صور، ثم قام بجولة في مخيم الرشيدية.

وأوضح اللواء أبو عرب خلال جولته أن هذه الدورة تهدف إلى إعادة تأهيل وتدريب الشباب الفتحاوي في سياق الحفاظ على امن واستقرار أهلنا وشعبنا في المخيمات، وأشار إلى أن دورة العودة تضمُّ شبانًا من كافة المخيمات الفلسطينية في لبنان، لافتًا إلى أن البعض منهم سيلتحق عند الانتهاء من الدورة بالقوة الأمنية الفلسطينية المشتركة.

وأضاف اللواء أبو عرب "هذه الدورة هي إجراء الفتحاوي داخلي محض، نعيد التأكيد بأنه من اجل تأهيل شبابنا الفتحاوي، وقد كنا قد بدأنا العديد من الدورات الثقافية والسياسية منذ خمس سنوات، وتم تخريج 500 شابٍ بين كادر وضابط ومناضل في مجالات التثقيف والتوجيه السياسي وفي القانون الدولي الإنساني، كما نظَّمنا عدة دوريات بالتعاون مع الصليب، واليوم نقوم بتأهيل عدد جديد من شبابنا الفتحاوي كما أسلفنا عسكريًا وسياسيًا وثقافيًا".

وقال اللواء أبو عرب "نرفض ما يشيعه بعض المغرضين حول هذه الدورة بأن لها أهدافًا غير مُعلَنة، ونؤكد أن أجندتنا فلسطين ووجهتنا فلسطين وهدفنا العودة والدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، والأمن والاستقرار لأهلنا. فهذه هي أهدافنا وأجندتنا منذ الطلقة الأولى بدأت فلسطينية وناضلنا من اجل أن تبقى فلسطينية ووجهتها فلسطين، وستبقى كذلك حتى تحقيق الثوابت الفلسطينية والى أن تتحقق هذه الثوابت همنا وجهدنا الحفاظ على امن شعبنا في المخيمات، هذه المخيمات التي شكّلت حاضنًا ورافدًا أساسيًا للثورة الفلسطينية وعمودها الفقري حركة "فتح"، حركة الجماهير الفلسطينية التي ستبقى كما كانت وفية للجماهير وأمنها واستقرارها وكرامتها".