اقامت حرمة فتح   منطقة الشمال ندوة فكرية بمناسبة الاسراء والمعراج  تحت عنوان  " القدس يا عرب ....الاقصى يا مسلمون " وذلك يوم السبت  31-5-2014 في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي . حضرها  لفيف من رجال الدين وممثلو الفصائل الفلسطينية وقوى واحزاب لبنانية وحشد من المثقفين والمهتمين   .

حاضر فيها الدكتور اسعد السحمراني والاعلامي عماد العيسى .

بداية كان هناك تقديم لمسؤول اعلام الحركة في الشمال   مصطفى ابو حرب عن خطورة ما تتعرض له مدينة القدس  من تهويد واستيطان ومحاولات طمس لتاريخ المدينة بكل معالمها التاريخية والعلمية والثقافية واحيائها وشوارعها  على مراى ومسمع من العرب والمسلمين والعالم اجمع .

ثم كانت الكلمة للاعلامي رئيس الشبكة الدولية من اجل فلسطين  الذي تحدث في محاضرته عن تاريخ الامة العربية  والاسلامية القديم وصولا الى التاريخ المعاصر مركزا في كلامه على مدينة القدس وتطرق الى دولة اليهود  التي تقع جنوب شرق روسيا  والتي اسمها "اوبلاست ".

ثم كانت الكلمة للدكتور اسعد السحمراني الذي تناول في محاضرته عدة قضايا  ابرزها  مفهومية الاسراء والمعراج والربط الرباني بين المسجدين الحرام والاقصى. كما تطرق الى  دور المرأة في اعداد المقاومين الذين عليهم تقع مسؤولية تحرير الاراضي المقدسة  واشار الى زيف الادعاءات التلمودية  والتوراتية والمزاعم بان حائط البراق هو حائط المبكى المزعوم لدى يهود واكد عدم وجود اي اثر لهيكل سليمان في كل مدينة القدس  وتطرق الى اصل مفهوم السامية والعداء الللسامية وانهى محاضرته  بتكليف الحضور  بضرورة العمل والاعداد للدفاع عن القدس والاقصى وبان التفكير يجب ان ينصب على استرجاج فلسطين كل فلسطين .