أفادت قناة "الحياة" المصرية، نقلا عن غرفة عملياتها، أن إجمالي عدد المصوتين بلغ 24 مليونًا و500 ألف ناخب بنسبة 46% ممن لهم حق التصويت، منها 21 مليونًا للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي بنسبة 95%، مقابل مليون ونصف المليون صوت لمنافسه حمدين صباحي، بالإضافة لـ2 مليون ونصف المليون صوت باطل.
ومع بدء فرز الاصوات، بدأ أنصار السيسي بالتوافد على ميدان التحرير للاحتفال بمؤشرات تقدمه بالفرز الأولي.
وأشارت التوقعات شبه رسمية إلى تجاوز عدد المصوتين الـ26 مليون ناخب، من إجمالى عدد الأصوات التي لها حق التصويت والتي تتجاوز 53 مليون ناخب، بنسبة تتجاوز الـ48%.
وفي وقت سابق قالت مصادر قضائية إن القائد السابق للجيش حصل على 80 في المئة من الأصوات بعد فرز 25 في المئة منها في الانتخابات التي انتهت في التاسعة مساء امس بالتوقيت المحلي. وأظهر فرز أولي في عدد من اللجان أذيع على التلفزيون المصري مباشرة حصول صباحي على عشرة في المئة من الأصوات.
وقالت مصادر قضائية إن نسبة الإقبال على التصويت في الانتخابات قدرت بنحو 44.4 في المئة. وبدأ فرز الأصوات بعد إغلاق أبواب الاقتراع في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.
وقالت شاهدة عيان من رويترز إن مئات من أنصار السيسي احتفلوا في ميدان التحرير مهد الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك عام 2011.