فاز جناح الجالية الفلسطينية في جامعة البحرين، اليوم الخميس، بعروض مهرجان الجاليات التاسع، الذي خصص للعروض الفلكلورية، والفنية، بمشاركة 13 جالية من جنسيات عربية وأخرى آسيوية.
وأقيم المهرجان بحضور طلابي حاشد في قاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة في مقر الجامعة بمنطقة الصخير، بحضور رئيس جامعة البحرين البروفيسور إبراهيم محمد جناحي، وعدد من السفراء في مملكة البحرين، ومسؤولي الجامعة، والطلبة.

وسعت كل جالية إلى تقديم عروض فنية، ورقصات شعبية، ولباسها الشعبي التقليدي، وأشعار تتغنى بالبلد الذي تنتمي إليه، كما عرضت - عبر شاشة - مقاطع مصورة من معالم بلدانهم تبرز الطبيعة والطرز المعمارية، والمعالم الحضارية والسياحية فيها.
وهنأ سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف طلبة الجالية الفلسطينية في جامعة البحرين على هذا الإنجاز الرائع بفوزهم بأفضل جناح في المهرجان.

وقال: 'إن الطلبة القائمين على المشاركة الفلسطينية تميزوا ويستحقون هذا التتويج لإبداعهم وجهودهم الجماعية التي تواصلت مع السفارة منذ فترة طويلة سبقت المهرجان، من أجل المشاركة الأفضل فيه'، موجهاً الشكر والتقدير لهم على جهودهم ونشاطهم.

كما شكر جامعة البحرين، ممثلة برئيسها ومجلس إدارتها، على دعمها لجميع الجاليات في المهرجان، والحرص على تنظيم هذه الفعالية سنوياً بما يعزز التنوع الثقافي والحضاري الذي تتمتع به البحرين.
من جهته، قال رئيس جامعة البحرين البروفيسور إبراهيم جناحي: 'سررت بما شاهدته من تنافس طلابي مبدع بين طلبتنا من مختلف الجاليات، الذين سعوا لإظهار ثقافات بلدانهم وحضاراتها على أفضل وجه، وهو الأمر الذي اعتدناه في الجامعة منذ سنوات، وندعمه بقوة لما في ذلك من غنى ثقافي ومعرفي لجميع الطلبة، ويسهم في رسم صورة جميلة وواقعية للطالب القادر على التعايش والتفاهم مع جميع الحضارات والثقافات، وتفهمها'.

وبدوره، أوضح ممثل الجالية الفلسطينية في جامعة البحرين الطالب ليث ياسين، أن طلبة فلسطين في الجامعة قدموا هذا العام أفضل ما لديهم لإبراز فلسطين: التراث، والهوية، والحضارة، وكذلك إبراز قضية شعبنا العادلة.
وذكر أن الطلبة اهتموا هذا العام بتغيير التصميم الخاص بالجناح الفلسطيني، بتصميم يحاكي تصميم قبة الصخرة المشرفة وبوابات المسجد الأقصى المبارك.
بدورها، أوضحت الطالبة ياسمين الحنبلي، المُشاركة في هذه الفعالية أن 'المهرجان بمثابة بوابة واسعة للاطلاع على ثقافات البلدان الأخرى سواء كانت دول عربية أم غير عربية'.

وكان مهرجان الجاليات انطلق يوم أمس الأربعاء بعرض لأدوات وتفاصيل وملابس شعبية لمختلف الجاليات الطلابية في جامعة البحرين، سواء كانت الخليجية، أو العربية، أو الأجنبية، بينما خصص اليوم الخميس للعروض الحية واللوحات التراثية.